أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / معالي الوزيرة تطلق حزمة من المشاريع لتمكين المرأة من ولاية داخلت نواذيبو…

معالي الوزيرة تطلق حزمة من المشاريع لتمكين المرأة من ولاية داخلت نواذيبو…

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، اليوم الخميس بمدينة نواذيبو، على إطلاق حزمة من المشاريع لتمكين المرأة من ولاية داخلت نواذيبو.

معالي الوزيرة، أشرفت على انطلاق البرنامج الوطني لتمويل 400 تجمع نسوي على عموم التراب الوطني، بغلاف مالي يصل 200 مليون أوقية قديمة؛ حيث ستقدم تلك التمويلات بدون احتساب الفوائد المصرفية، مع فترة إعفاء من التسديد تصل إلى 4 أشهر، وسيتم استرجاعها على مدى 24 شهرا.

َمعالي الوزيرة، أشرفت أيضا على توقيع اتفاقية ثلاثية مع سلطة منطقة نواذيبو الحرة ومنظمة موريتانيا 2000، سيتم بموجبها تنفيذ مشروع ذا نفع اقتصادي، يهدف إلى تمكين 500 سيدة، عبر استغلال شعبة الملح المستخرج من سبخة كلامي.

وأشرفت السيدة الوزيرة أيضا، على عملية دفع المخصصات المالية لدعم رياض الأطفال التي تستقبل أطفالا من أسر هشة.

ويبلغ عدد الأطفال 650 طفل، تستقبلهم 26 روضة،ضمن برنامج التكفل ب15000طفل من تلك الأسر، خلال العام الدراسي 2022 – 2023، في إطار تطوير نظام التعليم ماقبل المدرسي.

كما أشرفت السيدة الوزيرة، على تسليم دفعة جديدة من بطاقات الشخص المعاق على الأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث بلغ عدد المستفدين منها 53 شخصا.

كما تم تسليم عدد من الأدوات الفنية المساعدة على الحركة للأشخاص ذوي الإعاقة، وقد استفاد منها 53 شخصا.

وبمناسبة إطلاق حزمة المشاريع، قالت السيدة الوزيرة، إن تمكين المرأة وضمان مشاركتها في العملية التنموية يحتلان مكانة مهمة في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضافت السيدة الوزيرة، أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، يعمل على تنفيذ جملة من البرامج والمشاريع الهادفة إلى تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا؛ حيث تشمل تلك البرامج، تمويل المشاريع المدرة للدخل والتكوين والتدريب وحملات التوعية والتحسيس.

وأوضحت السيدة الوزيرة، أن جهود قطاع العمل الاجتماعي في ضمان التعليم ما قبل المدرسي، وحماية ودمج الأطفال في وضعية صعبة، وضمان التعليم المتخصص للأطفال ذوي الإعاقة، والتكفل بالمرضى المعوزين، كلها أمور تساهم دون شك في تمكين المرأة وضمان مشاركتها الفاعلة في التنمية.

حضر انطلاق تلك الأنشطة، عددا من موظفي وأطر القطاع، والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين بولاية داخلت نواذيبو.

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يصل مدينة تيشيت للإشراف على افتتاح مهرجان مدائن التراث….

وصل رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس إلى مدينة تيشيت في مستهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *