أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الصيد يلتقي مسؤولي مجموعة الفتان الإماراتية الناشطة في مجال صناعة السفن

وزير الصيد يلتقي مسؤولي مجموعة الفتان الإماراتية الناشطة في مجال صناعة السفن

استقبل معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد إدي ولد الزين صباح اليوم بمدينة أبوظبي  السيد محمد راشد الرميثي رئيس مجلس إدارة مجموعة الفتان القابضة التي تنشط في مجالات متعددة أهمها التطوير العقاري وصناعة السفن بمختلف الأحجام ولمختلف الأغراض.

وخلال اللقاء استعرض معالي الوزير فرص الاستثمار في قطاع الصيد والاقتصاد البحري.

حيث أن  إصلاح السفن وبنائها مجال حيوي حيث تعمل بالمنطقة الاقتصادية الموريتانية الخالصة أزيد من 4000 سفينة في حين يحتاج الأسطول الوطني من مراكب الصيد الذي يعاني من التقادم للاصلاح والتجديد.

وأبرز وجود ثلاثة موانئ رئيسة تخضع لوصاية قطاع الصيد والاقتصاد البحري يمكن أن تستقبل هذا النشاط، وهي ميناء انجاغو في الجنوب وميناء تانيت في الوسط وميناء انواذيبو في الشمال.

وبين أنه من ضمن مجالات الاستثمار الواعدة، تصنيع الأدوات والمستلزمات البحرية مثل شبكات وأدوات الصيد المختلفة ووسائل التخزين، وكذا الخدمات البحرية في أفق انطلاق استغلال موريتانيا للغاز الطبيعي وما يصاحب ذلك من فرص لصالح منشآت الاستغلال في عرض البحر.

وأوضح معالي الوزير أن الاستثمار في تعليب أسماك السردين والتونه وغيرها وفي النشاطات التحويلية الأخرى لأصناف أخرى متوفرة بكميات معتبرة سيكون مجالا مربحا.

وجرى اللقاء بحضور الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيدة العالية بنت يحيى ولد منكوس وبعض أطر مجموعة الفتان القابضة

شاهد أيضاً

وزير الإسكان: السجن مؤسسة ضرورية والصفقة تم منحها للهندسة العسكرية….

قال وزير الإسكان سيد أحمد ولد محمد إن السجن مؤسسة ضرورية كغيرها من مؤسسات الدولة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *