أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نواذيبو: ملتقى تحسيسي للبرلمانيين والمنتخبين المحليين حول تغير المناخ

نواذيبو: ملتقى تحسيسي للبرلمانيين والمنتخبين المحليين حول تغير المناخ

احتضنت مدينة نواذيبو، اليوم الثلاثاء،افتتاح المتلقى التحسيسي للبرلمانيين و المنتخبين المحليين حول تغير المناخ، المنظم من طرف الشبكة البرلمانية المكلفة بالبئية.
وأكد رئيس الشبكة البرلمانية النائب سيدي باب ولد اللهاه، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة تعد مثالا ناجحا للتعاون بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة و الشركاء في التنمية، وفريق البرلمانيين والمنتخبين المحليين، سعيا للمحافظة على المصادر الطبيعية في البلاد و حماية الوسط البيئي.

كما أعرب عن استعداد الشبكة للتعاون مع كافة الهئيات الدولية والمحلية العاملة في المجال؛ من أجل إعطاء دفع للنشاطات الداعمة للحفاظ على البيئة، منوها في ذات السياق بجهود التعاون الفني الألماني و المنظمة الدولية للمحافظة على الطبيعة في دعم الشبكة، وكذا الجهود التي يبذلونها في الدفع بمبادئ التسيير المستديم للمصادر الطبيعية في موريتانيا.

و أشاد رئيس الشبكة بالجهود الحكومية في هذا المجال داعيا النواب والمنتخبيين المحليين إلى اغتنام هذه الفرصة من أجل المساهمة بشكل فعال في الحد من ظاهرة تغير المناخ.

وحضر افتتاح الورشة والي ولاية داخلة نواذيبو والأمين العام لسلطة تنظيم منطقة نواذيبو الحرة والأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، وممثلي التعاون الفني الألماني والاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة، والسلطات الإدارية والبلدية بمدينة نواذيبو وبلدية بولنوار.

شاهد أيضاً

المندوب الجهوي للبيئة بولاية الترارزة ينظم مأدبة إفطار لقطاعه.

في إطار تقوية الروابط الأخوية والمهنية نظم المندوب الجهوي للبيئة بولاية الترارزة مأدبة إفطار على …