أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المستقلة للانتخابات تتخذ الاجراءات الضرورية لانجاح انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ

المستقلة للانتخابات تتخذ الاجراءات الضرورية لانجاح انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ

اعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عن عزمها اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لانجاح انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ المزمع اجراؤها في 14 مارس القادم. وجاء في بيان للجنة توصلت الوكالة الموريتانية للانباء بنسخة منه:

“بموجب مرسوم استدعاء هيئة الناخبين الصادر بتاريخ 31 ديسمبر2014، سيتم تجديد فئتي (ب) و (ج) من مجلس الشيوخ يوم 14 مارس 2015 بالنسبة للشوط الأول ويوم 21 من نفس الشهرفي حالة وجود شوط ثان.

وفي أفق هذا الاستحقاق الانتخابي، تعتزم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتنظيم هذه الانتخابات في أحسن الظروف، بما يضمن احترام القانون ويوفر الشفافية والمصداقية المطلوبة.

وتود اللجنة الانتخابية أن تشرك معها الفاعلين السياسيين في الجهود التي ستبذل من أجل تهيئة الظروف الملائمة لتنظيم انتخابات يسودها الهدوء والطمأنينة وروح المسؤولية المدنية.

وتقترح اللجنة الانتخابية،على وجه التحديد،إجراء اتصالات لتبادل المعلومات والتشاور مع التشكيلات السياسية التي ستشارك في المنافسة، وذلك لضمان حسن سير الانتخابات، بدء من تقديم ملفات الترشح، وانتهاء بإعلان النتائج، مرورا بالحملة الانتخابية، وعمليات التصويت.

وباستطاعةالأحزاب السياسية الراغبة في الانضمام إلى هذا التشاور،أن تبدأ،على الفور، اتصالاتها بالمصالح المختصة في اللجنة الانتخابية، وذلك في مقرها الرئيسي بانواكشوط.

وفى هذا السياق،أصدرت اللجنة الانتخابية تعليمات إلى فروعها الجهوية والمحلية، على مستوى الدوائر الانتخابية المعنية، بأن تظل تحت تصرف ممثلي الأحزاب السياسية المهتمة بالأمر، للرد على جميع تساؤلاتها حول هذا الموضوع”.

شاهد أيضاً

غزواني يهاتف ديوماي فاي ويشيد بـ”نضج السنغاليين….

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس …