أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / دراسة أمريكية: الطلاق يتسبب فى ارتفاع حالات الوفاة

دراسة أمريكية: الطلاق يتسبب فى ارتفاع حالات الوفاة

الطلاق أحد أفظع الضغوط النفسية التى يمكن أن يتعرض لها الإنسان، لكن دراسات حديثة تربط الطلاق بالوفاة المبكرة. ذكر موقع ديلى ميل البريطانى، أن الأشخاص الذين ينفصلون عن شريك حياتهم تصبح لديهم قابلية أعلى للإصابة بارتفاع ضغط الدم، ويعتقد الباحثون أن اضطرابات النوم

تشكل جزءا من السبب. جاءت الدراسة من جامعة ولاية أريزونا فى الولايات المتحدة الأمريكية وقادها بروفيسور ديفيد سبارا الأستاذ بالجامعة والذى يقول، إن مشاكل النوم فى الأشهر القليلة التالية للإنفصال هى أمر طبيعى، لكن مشاكل النوم التى تستمر لفترة طويلة بعد الانفصال تشير إلى إصابة الشخص باضطراب حقيقى كالاكتئاب، وهؤلاء الأفراد هم الأكثر عرضة للإصابة بالمشاكل.
وشملت الدراسة تحليل جودة النوم وضغط الدم فى 138 من المطلقين والمطلقات انفصلوا عن شركائهم من حوالى 16 أسبوعا قبل بدء الدراسة، واستمر التحليل فى 3 زيارات على مدى 7.5 شهر. ووجد الباحثون أن الأفراد الذين واجهوا صعوبة فى النوم لممد تزيد عن 10 أسابيع هم أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات الخطيرة للطلاق، كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، بالإضافة إلى المشاكل النفسية. وكانت دراسات سابقة قد ذكرت ارتفاع نسبة الوفيات بين المطلقين وارتفاع نسب تناول المخدرات والانتحار أيضا، مما يعنى أن الطلاق ضار بالصحة ويسبب الوفاة.

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …