أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ينظم ندوة حول حقوق الانسان

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ينظم ندوة حول حقوق الانسان

تخليدا لليوم العالمي لحقوق الانسان نظمت الامانة التنفيذية المكلفة بحقوق الانسان والحريات بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ،مساءاليوم الاربعاء في دارالشباب القديمة بنواكشوط ندوة تحت عنوان “معا من أجل الدفاع عن حقوق الانسان “.

وأكد السيد أجيه ولد سيداتي،النائب الاول لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في كلمة له بالمناسبة أن تنظيم الندوة يعكس اهتمام الحزب ببرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيزالذي أعطى الاولوية لحقوق الانسان عبرالدفاع عن المظلومين والمهمشين والعمل على إشاعة الحريات ونشرقيم الدين الاسلامي وتعاليمه .

واستعرض النائب الاول لرئيس الحزب أهم الانجازات التي تحققت في هذاالمجال منذ تولي الرئيس المؤسس للاتحاد من اجل الجمهورية زمام السلطة،مبينا وقوف الحزب ضد الممارسات والمسلكيات المنافية لحقوق الانسان كالعبودية والظلم وتشغيل الاطفال.

وبدوره اوضح السيد يرب ولد اسغيرالامين التنفيذي المكلف بحقوق الانسان والحريات،و ان التظاهرة تدخل ضمن التظاهرات المستمرة للحزب على المستوى الوطني خدمة للتنمية واشاعة روح الحريات والدفاع عن المظلومين “وكأننا في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية نتساءل هل من مبارز على الساحة السياية الوطنية…” على حد تعبيره.

واشارالى ان الحزب ينسجم في مواقفه مع برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالذي يعطي الاولوية للانسان معدداالانجازات التي تحققت في عهده .

وابرزالامين التنفيذي ان حزب الاتحاد يسعى الى بث روح السلم والأمن والوئام وتوطيد اللحمة الاجتماعية والوحدة الوطنية،كما ظل دوما يدافع عن حقوق الانسان والطبقات الهشة ويدعو الى تحسين ظروفها المعيشية.

واشاد بالانجازات التي تحققت منذ استلام رئيس الجمهورية للسلطة كتسوية ملف الارث الانساني ووضع خارطة طريق للقضاءعلى مخلفات الاسترقاق واعتماد قانون يجرمه وغيرها من المواضيع التي تهتم بالانسان ….

وخلال الندوة قدمت عدة عروض تناولت النظرية العامة لحقوق الانسان ومحاربة الاسترقاق والارث الانساني ودمج اللاجئين وحصيلة الانجازات في مجال حقوق الانسان وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

حضر الندوة الامين العام لحزب الاتحاد وعدد من اعضاء مكتبه التنفيذي ومجلسه الوطني وجمع من المناضلين.

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …