أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس حزب الإتحاد يستقبل موفد الإتحاد الأوربي الى الساحل:

رئيس حزب الإتحاد يستقبل موفد الإتحاد الأوربي الى الساحل:

استقبل رئس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية النائب محمد محمود ولد محمد الأمين مساء أمس الإثنين بمقر الحزب بتفرغ زينة موفد الإتحاد الأوربي إلى منطقة الساحل السيد ميشل رفراند دي مانتون صحبة وفد أوربي رفيع المستوى.

حضر هذا اللقاء أمين التوجيه والشؤون السياسية في الحزب السيد محمد محمود جعفر وعضو المجلس الوطني مدير ديوان رئيس الحزب السيد الحسن يوسف سي .

كانت بداية اللقاء بكلمة لرئيس الحزب رحب فيها بالوفد الزائر وشكرهم على الأهمية التي يوليها الإتحاد الأوربي للشأن الموريتاني خاصة في هذا الظرف المتميز الذي يأتي مباشرة بعد استكمال الانتخابات البلدية والتشريعية في بلادنا.

فلاشك يقول رئيس الحزب النائب محمد محمود ولد محمد الأمين “أنكم اطلعتم على مستوى الحريات في موريتانيا وكذا على تطور المسار الديمقراطي فنحن ولله الحمد لا يوجد عندنا سجين رأي واحد ومستوى حرية التعبير عندنا  مثال في  يشار إليه في هذه المنطقة”.

وبدوره الموفد الأوربي الى الساحل السيد ميشل رفراند دي مانتون في كلمة له بالمناسبة قال: “بداية أشكركم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وأهنئ الحكومة الموريتانية على تمكنها من تنظيم الانتخابات البلدية والتشريعية الأخيرة ، كما أهنئ حزب الإتحاد بمناسبة فوزه في الانتخابات خاصة أن حزبكم حصل على أغلبية ليس من السهل الحصول عليها”.

وكان هذا اللقاء مناسبة تحدث فيها الأمين التنفيذي المكلف بالتوجيه والشؤون السياسية في الحزب السيد محمد محمود ولد جعفر عن التحديات التي تواجهها منطقة الساحل ككل حيث تواجه مجموعة من التحديات الأمنية  والبيئية والتنموية بالإضافة الى التحديات المتعلقة بالاستقرار.

كما تحدث عن حجم وطبيعة هذه التحديات التي صنفها بأنها ظاهرة إقليمية ودولية ومواجهتها تتطلب تضافر جهود دول المنطقة ودعم ومساندة الشركاء في التنمية.

وفي نهاية اللقاء جدد رئيس الحزب الترحيب بالوفد الزائر متمنيا أن يساهم هذا اللقاء في دفع عجلة التعاون الموريتاني الأوربي دعما للاستقرار في الساحل وفي كل أنحاء العالم.

عن أمانة الاتصال بحزب الإتحاد / احمد مختيري

شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …