أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فشل الحزب الحاكم في تأمين أغلبية داخل البرلمان

فشل الحزب الحاكم في تأمين أغلبية داخل البرلمان

قال القيادي المعارض ورئيس حزب الوئام بيجل ولد حميد إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم سقط في الانتخابات التشريعية والبلدية بعد أن فشل في حصد أغلبية ولو بسيطة داخل البرلمان.

وقال بيجل في ندوة سياسية بقناة الساحل البارحة إن الحزب حصد 52 نائبا في الجولة الأولي، ولا يزال يصارع من أجل حصد 22 أخري في الجولة الثانية من 16 دائرة يتم التنافس عليها لتأمين الأغلبية داخل الجمعية الوطنية.

ولفت بيجل ولد هميد أنظار رفاقه بأنها المرة الأولي التي قد يفشل فيها حزب حاكم في حصد أغلبية بسيطة داخل البرلمان منذ بداية المسلسل الديمقراطي بموريتانيا.

وقال ولد هميد إن الأحزاب الأخري التي كان يهاجمها الحزب يتهمها بانتحال صفة الأغلبية قد تكون طوق النجاة الذي يلجأ إليه لتأمين أغلبية داخل البرلمان.

من جهة ثانية قلل بيجل ولد هميد من الإساءة التي وجهها إليه مدير حملة الحزب الحاكم محمد محمود ولد جعفر ، حينما اتهمه بالكذب علي الرأي العام.

وكان ولد جعفر قد رد بتشنج علي بيجل ولد حميد بعد أن انتقد استغلال وزير الزراعة لوظيفته من أجل حمل السكان بروصو علي التصويت لمرشحي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وقال ولد جعفر بأن المعلومات التي قدمها الوزير بيجل مغلوطة والو

زير وصل المقاطعة كمدير حملة للحزب الحاكم وقيادي بالحزب، وهو أمر تقره القوانين الموريتانية،طالبا الوزير بعدم مغالطة الرأي العام بمعلومات غير دقيقة

غير أن بيجل ولد هميد رد بهدوء  قائلا” فقط أريد أن أعرف أيهما مدير حملة أترارزه .. وزير النقل أم وزير التنمية الريفية؟”.


تاريخ الإضافة: 2013-12-05 08:58

شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …