أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قواعد UPR في افديرك يؤكدون لمرشح الحزب انهم سيصوتون لخياراتهم النائب خداد ولد المختار والعمدة محمد سالم ولد بلل

قواعد UPR في افديرك يؤكدون لمرشح الحزب انهم سيصوتون لخياراتهم النائب خداد ولد المختار والعمدة محمد سالم ولد بلل

alt

اكد  الفاعلون في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية بمقاطعة افديرك رفضهم لخيار الحزب المرشح لمقعد نائب مقاطعتهم وتمسكهم بخياراتهم التي اجمعوا عليها لبعثات الحزب للتشاور معهم في اطار اعداد لوائحه للترشحات.

جاء الاعلان عن هذه المواقف اثناء اول اجتماع يعقده الونان ولد ببيه مرشح حزب الاتحاد لمقعد نائب افديرك مع قواعد الحزب والفاعلين السياسيين المنتمين اليه في افديرك، صباح اليوم السبت.

وأكدت مصادر حضرت الاجتماع لموقع “ديلول” ان جميع الحاضرين برروا لولد ببيه اسباب عدم تصويتهم له بالحقائق التالية:

1 ـ ان حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ارسل اليهم بعثة للتشاور مدة شهر وذهبت من عندهم باقتراح تم الاجماع عليه وهو اعادة ترشيح عمدة البلدية محمد سالم ولد بلّل ونائب المقاطعة خداد ولد المختار وقد كان اجماع كافة القواعد الحزبية علي هذا الاقتراح،

2 ـ انهم عندما بلغهم قبل نشر لوائح ترشحات الحزب بان النائب خداد ولد المختار غير مرشح من قبل الحزب، اعربوا بكل الوسائل عن احتجاجهم علي ذلك بما في ذلك رسالة وجهوها للحزب، سلموها لأمينته الاتحادية في الولاية، طالبوه فيها بترشيخ خداد وأكدوا فيها انهم في حال لم يرشحه الحزب سينسحبون منه ويرشحونه باسم حزب اخر،

3 ـ عندما نشر الحزب لوائحه وتأكد انه لم يستجب لمطلبهم اجتمعوا وقرروا الاتصال بالنائب خداد ولد المختار فوجدوه في نواكشوط وأبلغهم بعدم ترشحه وانسجامه مع قرار الحزب فطلبوا منه القدوم عليهم في افديرك للتشاور واستقبلوه عن بكرة ابيهم وطلبوا من ان يترشح باسم احد احزاب الاغلبية الداعمين لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وأنهم سيصوتون له وقد استجاب لرغبتهم وترشح.

ولهذه الاسباب أوضحوا لمرشح UPRأنهم لن يتراجعوا عن دعم خياراتهم والوفاء بعهودهم وسوف يصوتون لمرشح حزب الاتحاد من اجل الجمهورية للبلدية محمد سالم ولد بلّل لانه خيارهم ويصوتون للنائب خداد ولد المختار المترشح باسمهم عن حزب الكرامة لانهم من اجبره علي الترشح.

وأجمعوا علي بقائهم الي جانب مرشحيهم، سواء نجحوا أم لم ينجحوا، سندا قويا لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ومدافعين عن سياسته الاقتصادية والامنية والاجتماعية بكل ما لديهم من قوة.

وأكدت المصادر الحاضرة للاجتماع ان الحاضرين طالبوا مرشح الحزب الحاكم بان لا يحرجهم بالإلحاح عليهم في التصويت له لأنهم لن يمتثلوا ذلك وان عليه بالمقابل ان يطلب من الحزب اعفاءه من هذه الورطة، مؤكدين له تقديرهم له وتبرئته من تصرفات الحزب اتجاههم.

تجدر الاشار الي النائب خداد ولد المختار قد اودع لائحة ترشحه لمقعد نائب افديرك يوم الخميس الماضي بسم حزب الكراكة وخلفه في هذه اللائحة، اخليهن ولد سيدي ولد اكريف.

شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …