أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / منتدى الفاعلين غير الحكوميين” يدعو المعارضة إلى العودة الفورية للحوار

منتدى الفاعلين غير الحكوميين” يدعو المعارضة إلى العودة الفورية للحوار

دعا “منتدىالفاعلين غير الحكوميين” المعارضة إلى العودة الفورية للحوار.

وقال في بيان توصلت صحيفة “ميادين” بنسخة منه: “لقد تابعنا بأهمية بالغة خلال الأيام الماضية، انطلاق حوار بين ممثلين عن الأغلبية و ممثلين عن منسقية  أحزاب المعارضة. وقد علقنا كما الشارع الموريتاني آمالا جسيمة على هذا اللقاء الحواري الديمقراطي لما يمثله من تجسيد فعلي للثقافة الديمقراطية التي تدفع الفاعلين السياسيين إلى تجاوز خلافاتهم و جعل مصلحة البلد فوق كل اعتبار و التي تجعل  من غير المستساغ لا شرعا و لا عرفا ديمقراطيا أن يمتنع أي طرف يريد لبلده الرخاء و النماء و الاستقرار عن الحوار إذا ما دعي له. و قد جاء ديننا الحنيف ليؤكد على هذا النهج  حيث قال تعالى في محكم كتابه (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم).

إلا أننا ما فتئنا نرقب أطرافا تتمنع كلما دعيت لطاولة الحوار و تتمترس وراء حجج واهية بغية خلق الأزمات و تعطيل العجلة التنموية في البلد.

و عليه فإننا في المكتب التنفيذي لمنتدى الفاعلين غير الحكوميين بموريتانيا نهيب بالجهود الجبارة التي ما فتئت تبذلها الحكومة من أجل إشراك الجميع في المسار الديمقراطي مثمنين استعدادها الدائم و اللامشروط للاستماع إلى كافة الأطراف في المعارضة و متمنين من هذه الأخيرة العودة  الفورية إلى الحوار و التعاطي الإيجابي مع الاستحقاقات السياسية الذي هو وحده الكفيل بخلق مناخ موات للتنمية الشاملة.

شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …