أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مساعي جديدة في سبيل تهميش شيخ و نائي المقاطعة

مساعي جديدة في سبيل تهميش شيخ و نائي المقاطعة

في إطار الحراك السياسي المحموم الذي يقوم به بعض أطر المقاطعة ضد شيخها ونائبها عقدت مجموعة من أطر المقاطعة ضمت كلا من ولد كناية مدير ميناء انواكشوط  سابقا وولد أحمينعر العمد الحالي-صاحب الرقم القياسي في الترحال و التذبذب السياسيين-و الوالي المتقاعد محمد لمين ولد ملاي الزين والجمركي المتقاعد شيبة ولد محمد سلطان و المحاسب المتقاعد هو الأخر سيد أحمد ولد البكاي و السفير السابق الشيخ ولد باها و رجلي الأعمال سييدي ولد عبدي و سيديا ولد لبشير و الشيخ ولد محمد الشيخ, عقدت هذه المجموعة أمسية و حفل عشاء على شرف سكان المقاطعة في منزل ولد البكاي حضره جمع غفير من سكان المدينة .
كانت كل المداخلات تنتقد شيخ المقاطعة و نائبها بدون أن تسميهم با لإسم بل اكتفى الجميع بوصفهم بالطبقة السياسية الحاكمة و التي لم تقدم أي شيئ للمقاطعة لمدة عشرين سنة ودعى جميع المتدخلين سكان المقاطعة إلى عدم التصويت الأي من هذه الطبقة -يقصدون النائب والشيخ بدون ذكر أسماء- في حالة اعتمادها من طرف الحزب الحاكم, في ما يعتبر دعوة لمناضلي الحزب للإ نسحاب منه في حالة اعتماده لأحد هذه المجموعة.

ولد كناية في مداخلته نوه بالدور الذي يلعبه شباب المقاطعة مؤخرا وشكر بصفة خاصة مجموعة  مجموعة الشباب القائمة على موقع المقاطعة, واصفا إياه بمنبر المقاطعة المهتم بكل مستجداتها وأخبارها.
السيد شيبة ولد محمد سلطان أكد في مداخلته أن هذه المجموعة هي نفسها التى أنقذت المقاطعة تحت رئاسة المغفور له عبد الرحمن ولد ببكر وستعود من جديد إلى ما كانت عليه.   
ولد احمينعمر ذكر في مداخلته أنه حاصل على ما يزيد على مليار من الأوقية بدون أن يذكر مصدرها ولا الجهات الممولة و ذكر أن هذه الأموال سيستخدمها لإنشاء مباني و استثمارات في المقاطعة و في حالة عدم انتخابه عمدة ستخسر المقاطعة هذه المبالغ الكبيرة.
الجدير بالذكر هو انضمام ولد احمينعمر و الجنرال لمجموعة رابطة اطر أوجفت من أجل التنمية من أجل الإطاحة بولد الزامل و ولد عبد القهار.

المصدر

 http://www.aoujeft.com 

شاهد أيضاً

حفل توديع المدير سيدي محمد ولد جدو في وزارة العدل

تثمينا لتجربته وخدمته للوطن نظم موظفو وعمال وزارة العدل حفل توديع لمدير الشؤون المالية والبنى …