أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / حزب الجيل الثالث يعلن عن نيته المشاركة في الإنتخابات المقبلة

حزب الجيل الثالث يعلن عن نيته المشاركة في الإنتخابات المقبلة

altأعلن  السيد لبات ولد أيتاه رئيس حزب الجيل الثالث عن اعتزام الحزب المشاركة الفاعلة في الإنتخابات  البلدية والتشريعية المقبلة، معربا عن مساندته الكاملة لجميع قرارات اللجنة المستقلة للإنتخابات المتعلقة بتنظيم سير الإنتخابات المقبلة.

ودعى الحزب في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس بفندق الخاطر إلى المشاركة الفاعلة في الإنتخابات البلدية والتشريعية المقبلة ، ودعى كافة فرقاء الطيف السياسي إلى تجاوز خلافاتهم وتوفير مناخ ملائم لتنظيم الإنتخابات.alt

الحزب وعلى لسان رئيسه لبات ولد أيتاه طالب السلطة التنفيذية بإبداء المرونة اللازمة لإعادة بناء الثقة مع الطيف السياسي والنأي بنفسها عن أيتدخل في الشأن الإنتخابي.

جانب من الحضور في المؤتمر الذي عقده حزب الجيل الثالث

وأصدر البيان التالي:

نظرا لمقتضيات المرحلة الراهنة وما تتطلبه من جهود وطنية مخلصة تحول دون تفاقم الأزمة القائمة بين مختلف الفرقاء السياسيين . جهود تسهم في إخراج  البلاد من وضع استثنائي بات يهدد مصير مشروعنا الديمقراطي برمته بل ويقف في وجه ممارسة المواطن الموريتاني لحقوقه الدستورية وخصوصا حقه في تفويض من ينوب عنه أو من يدير شأنه من خلال انتخابات يرى فيها نفسه وتجسد إرادته . لذلك فإنما نشاهده اليوم من تصلب في مواقف الفرقاء وفشل جل المساعي لتنظيم انتخابات لم تعد قابلة للتأجيل بحكم انقضاء آجال تفويض المؤسسات التشريعية والبلدية وهو ما يعني تغييب المواطن عن حقه في تسيير وطنه بنفسه.

وعلى هذا الأساس فإن حزبنا حزب الجيل الثالث ومن هذا المنطلق ليعلن:

ـ مساندته الكاملة لجميع قرارات اللجنة المستقلة للإنتخابات المتعلقة بالتنظيم المحكم والشفاف لسير الإنتخابات المقبلة وتحديد أقرب موعد لانطلاقها.

ـ المشاركة الفاعلة في الإنتخابات البلدية والتشريعية المقبلة ودعوة الطيف السياسي إلى تجاوز الخلافات لتوفير المناخ لتنظيم تلك الإنتخابات التي أصبحت تشكل مطلبا وطنيا لا غنى عنه.

ـ يطالب السلطة التنفيذية بإبداء المرونة اللازمة لإعادة بناء الثقة مع الطيف السياسي والنأي بنفسها عن أي تدخل في الشأن الإنتخابي .

ـ يدعو عموم الشعب الموريتاني إلى التقييد بالسجل الإداري ذي الطابع الإنتخابي حتى تتبلور إرادة المواطن الحقيقية من خلال نسبة المشاركة.

شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …