أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نقابة الصحفيين تعلن عن جائزة سنوية للصحافة الاستقصائية في موريتانيا

نقابة الصحفيين تعلن عن جائزة سنوية للصحافة الاستقصائية في موريتانيا

اختتمت، مساء اليوم، في فندق شنقيط بالاس بنواكشوط، أشغال الدورة التكوينية التي نظمتها نقابة الصحفيين الموريتانيين، بالتعاون مع اليونسكو، حول الصحافة الاستقصائية,وأعرب الأمين التنفيذي المكلف بالتكوين والتدريب بنقابة الصحفيين الموريتانيين، مولاي ولد ابحيده، في كلمة له بالمناسبة، عن عميق شكره وامتنانه للخبيرين اللذين أشرفا على تأطير الصحفيين، وهما العميد أحمد ولد المصطفى والسيدة مارية مكرم رئيسة جمعية صحافة التحقيق في المغرب. كما أعرب عن شعوره بالامتنان للانضباط الذي تحلى به الصحفيون المستفيدون من الدورة التكوينية التي دامت أربعة أيام.

بدوره أعرب النائب الأول لنقيب الصحفيين الموريتانيين، محمد ولد سيدي اعبيد، عن شكر النقابة لمنظمة اليونسكو التي تم تنظيم هذه الدورة التكوينية بالتعاون معها. كما ترأس فعاليات تسليم إفادات للصحفيين والصحافيات المشاركين في الدورة.

وفي ختام الدورة التكوينية، أعلنت نقابة الصحفيين الموريتانيين عن إنشاء شبكة للصحفيين الاستقصائيين سيشكل المستفيدون من هذه الدورة التكوينية نواتها الأولى. وفي الوقت ذاته أعربت النقابة عن تخصيص جائزة سنوية يتم توزيعها بمناسبة اليوم العالمي للصحافة (3 مايو) لأحسن تحقيق صحفي استقصائي موريتاني.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يدعو من لعصابة إلى التعبئة لزيارة غزواني

 دعا وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيدي أحمد اجه إلى التعبئة …