أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انطلاقة الأسبوع الوطني للشجرة بولاية الحوض الشرقي

انطلاقة الأسبوع الوطني للشجرة بولاية الحوض الشرقي

تم اليوم على مستوى الحوض الشرقي البدء بالفعاليات المخلدة للأسبوع الوطني للشجرة 2013 . و قد أعطى مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية إشارة البدء في هذه الفعاليات التي بدأت باجتماع تحسيسي ترأسه مستشار الوالي في مباني المندوبية الجهوية للبيئة.

وقد ضم الاجتماع إلى جانب رؤساء المصالح الجهوية العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في الولاية ، حيث أوضح المندوب الجهوي للبيئة أمام مداخلته أمام الحضور أهمية الشجرة و ما لها من دور في التوازنات البيئية الكبرى، و دعا الجميع و خاصة المجتمع المدني إلى تحمل مسؤولياتهم و المساهمة في حملة تشجير المنازل بالمدن من أجل تحسين الظروف  البيئية لهذه المدن و التجمعات السكنية.

و أكد المندوب الجهوي للبيئة  و التنمية المستديمة السيد محمد فاضل ولد محمد أحمد على أن الأشجار المنزلية ستكون دائمة التوفر بالمندوبية و ذلك نتيجة لاتفاق بين المندوبية من جهة و منظمة آدكا و منظمة أرض التضامن و الذي بموجبه تم إنشاء مشتلة دائمة للأشجار المنزلية بمقر المندوبية بالنعمة , و على هذا الأساس أكد السيد المندوب لجميع ممثلي منظمات المجتمع المدني أن عليهم توعية ساكنة المدينة حول أهمية التشجير المنزلي و دعاهم كذلك إلى الاتصال بالمندوبية لاستلام الاشجار من أجل غرسها ، و قد تلقت المندوبية لحد الساعة العديد من طلبات فردية  و أخرى من منظمات أهلية بغية الحصول على هذه الأشجار.

نشير هنا إلى أن فعاليات الأسبوع الوطني مستمرة لمدة أسبوع.

شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …