أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إخوان مصر يتعهدون بإسقاط “الانقلاب العسكري” بالحراك السلمي

إخوان مصر يتعهدون بإسقاط “الانقلاب العسكري” بالحراك السلمي

altقال علي بطيخ عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن “الجماعة مصرة على استمرار حراكها السلمي في مواجهة الانقلاب العسكري، الذي قام به الجيش ضد محمد مرسي الرئيس المعزول”.

ومضى عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين قائلا، في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول” التركية “ستتحرك الجماهير الحرة التي ترفض الاستعباد في ميادين مصر وشوارعها كلها خلال الأيام المقبلة حتى إسقاط هذا الانقلاب، وعودة الشرعية”، مشددا على أن “الجماعة لن تنتهج العنف بأي حال خلال حراكها لاستعادة الشرعية مهما كانت الظروف، فالسبيل السلمي هو مسارنا الوحيد لاستعادة حق الشعب”.

ومعلقا على أعمال عنف أودت منذ بيان الجيش بحياة 14 شخصا في عدة محافظات، قال بطيخ: “نأسف لتلك الأحداث ونرفض العنف من جميع الأطراف، لكننا نحمل المسئولية لمن دفعنا إلى هذا المشهد بالانقلاب على الشرعية الدستورية والرئيس المنتخب”، في إشارة إلى الجيش المصري.

يذكر أن 14 شخصا لقوا مصرعهم مساء الأربعاء في اشتباكات وهجوم على مقر أمني بمصر، وذلك في أعقاب إعلان الجيش تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور مسؤولية إدارة شؤون البلاد بدلا من الرئيس المقال محمد مرسي.

وبهذه الحصيلة يرتفع عدد القتلى منذ بدء مظاهرات 30 يونيو الماضي إلى 46 قتيلا، فضلا عن مئات الجرحى

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يدعو من لعصابة إلى التعبئة لزيارة غزواني

 دعا وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيدي أحمد اجه إلى التعبئة …