أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الاقتصاد: سكان موريتانيا 3 ملايين و387 الفا منهم 27 % في نواكشوط الجمعة 14 حزيران (يونيو)2013

وزير الاقتصاد: سكان موريتانيا 3 ملايين و387 الفا منهم 27 % في نواكشوط الجمعة 14 حزيران (يونيو)2013

altالحضارة ” قال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدى ولدالتاه إن التعداد العام للسكان والمساكن المنظم أخيرا أظهر أن سكان موريتانيا قد وصلو الى 3 ملايين و387 الفا و868 شخصا، يمثل الاناث منهم 7ر50 % في حين بلغت نسبة الذكور 3ر49% .

واضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع مجموعة من الوزراء للتعليق علي نتائج اجتماع مجلس الوزراء أن سكان نواكشوط وصلت نسبتهم الي 27 % من مجموع السكان بعد أن كانت هذه النسبة 22 % في تعداد 2000 .

وقال انه تقدم ببيان يتعلق بالنتائج الاولية للتعداد العام للسكان والمساكن المنظم مؤخرا على مستوى التجمعات السكنية في حين يجرى حاليا على مستوى الرحل وينتهي خلال الشهر الجارى .

وأشار إلى أن هذا التعداد تم من خلال 6000 شاب وشابه منهم 3000 عداد و750 مراقباإضافة الى المشرفين وأطر المكتب الوطني للاحصاء والسلطات الادارية .

وبين أن نتائج هذا الاحصاء ستمكن من وضع الخطط حسب المعطيات الفنية الدقيقة المعتمدة عالميا من خلال تحليل المعطيات واخراج الخصائص الديمغرافية والاقتصادية ما سيمكن من وضع الخطط وتصحيح الاختلالات وبرمجة الاستثمارات ووضع قاعدة للعينات تمكن من إجراء المسوحات الدقيقة مستقبلا .

وقال إن الحكومة الموريتانية بصدد إعادة هيكلة النظام الاحصائي ليشمل جميع القطاعات ،حيث بدأت مفاوضات مع شركائها في التنمية لهذا الغرض .


شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …