أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 80 مليون أوقية للبحارة المسرحين بنواذيبو

80 مليون أوقية للبحارة المسرحين بنواذيبو

أعلنت اللجنة الجهوية للقرض على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو عن منح دفعة جديدة من القروض لصالح البحارة المسرحين إثر إتفاقية الصيد التى أبرمتها الحكومة مع الإتحاد الأروبى . وقال رئيس اللجنة الجهوية للقروض ووالى الولاية محمد فال ولد أحمد يورا إن هذه الدفعة تأتى فى إطار الخطة الجهوية التى رسمتها السلطات لإحتواء تبعات البحارة المسرحين جراء تحريم صيد الإخطبوط على البواخرالأجنبية والبالغ عددهم 250 بحار .

وأشار ولد أحمد يورا الذى كان يتحدث مساء اليوم الأربعاء 12 دجمبر 2012 فى مؤتمر صحفى بمبانى الولاية إن الغلاف المالى لهذه القروض بلغ 80 مليون أوقية لصالح 65 بحار من المسرحين .

وقال الوالى إن هذه المشاريع التى استفاد منها البحارة المسرحون خلقت 140 فرصة عمل مباشرة وشملت 17 مشروعا لصالح المستفيدين من الراغبين فى الحصول على هذه القروض , مشيرا إلى أن القروض التى وزعها الصندوق شملت كل الشرائح الإجتماعية وسعت إلى تكريس ثقافة المشاريع الصغيرة من أجل المساهمة فى محاربة البطالة .

وحول سؤال ل “الأخبار” عن تذبذب أسعار الأسماك وتهاويها فى السوق المحلية وانعكاسات ذالك على الملتحقين الجدد قال الوالى إن الأمر قد يتغير ويخضع لتغيرات السوق وقد يحالفهم الحظ فترتفع الأسعار حسب تعبيره .

بدوره المنسق الوطنى لصندوق الإيداع والتنمية محمد عبد الله ولد لمرابط أبرز أنهم شرعوا فعليا فى إدماج البحارة المسرحين عن طريق منحهم قروضا ميسرة ووفق معايير واضحة .

وقال ولد لمرابط إن الصندوق منح أكثر من 300 مليون أوقية وخلق 700 فرصة عمل على المستوى الجهوى مطمئنا الجميع بدراسة ملفاتهم وحصولهم على القروض فى الدفعات اللاحقة .

شاهد أيضاً

غزواني يهاتف ديوماي فاي ويشيد بـ”نضج السنغاليين….

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس …