أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اشبيه ولد الشيخ ماء العينين: لا توجد أغلبية رئاسية ولا وزير أول في موريتانيا

اشبيه ولد الشيخ ماء العينين: لا توجد أغلبية رئاسية ولا وزير أول في موريتانيا

قال رئيس الجبهة الشعبية الإستاذ اشبيه ولد الشيخ ماء اaltلعينين، إن مايجري في العالم العربي اليوم لايمكن وصفه بالثورات،بقدر ماهو سحابة ظلامية، رجعبة، تعم المنطقة مدعومة بقوى لاتريد خيرا للأمة العربية والإسلامية.

ولد الشيخ ماء العيين الذي كان يتحدث في برنامج مباشر بإذاعة موريتانيد، قال يجب علينا الإنتباه كيف لدول مثل الخليج ( أو محميات، ومشيخات حسب وصفه) أن تدعم ثورات تطالب بالديمقراطية في العالم العربي، وأردف ساخرا كيف يطلب منا أن نقتتنع بأهداف الدول الغربية تجاه العالم العربي في الوقت الذي تدعم الآن قيام دول دينية، وتحارب دول علمانية، مثل سوريا على حد وصفه، زعيم الجبهة السياسية أكد دعمه اللامشروط للمقاومة في لبنان ممثلة في حزب الله، ولسوريا وإيران في وجه الحرب العالميةالقذرة اليوم حسب تعبيره.

وبالنسبة للحوار بين الأغلبية وبعض أطراف المعارضة، أكد ولد الشيخ ماء العينين أن المفاهيم هي التى تختلط على السياسيين، خاصة الحديث في ظل دستور معوج يعتمد نصف الرئاسة، ويبتعد عنها تطبيقيا، فالحديث عن وجود اغلبية رئاسية في الوقت الذي لايحتاج الرئيس إلى اغلبية رئاسية، نوع مبالغ فيه، لأن الحكومة هي ماتحتاجه، كما نفى أن يكون في موريتانيا وزير أول، لأن الجميع يتجاوزه في تحميل المسؤولية للرئيس فقط، واعتبر أن النظام البرلمانى الحالى مختل ومضر بالديمقراطية، لدعمه لإستمرارية “اللوردات” ضمن تشكلته.

وعن مبادرة زعيم المعارضة مسعود ولد بولخير قال ولد الشيخ ماء العينين أنه لم يعرضها عليه بعد لكن لديه قناعة تامة أن ولد بولخير لايسعى إلا في مايخدم المصلحة العامة..

وحول العبودية، اكد اشبيه دعمه لمحاربتها لكن شريطة أن يمتطى صاحبها الحصان المناسب ويكون فارسا، حتى لاينزلق عن المبدإ الأساسى..

عن موريتانيد بتصرف

شاهد أيضاً

غزواني يهاتف ديوماي فاي ويشيد بـ”نضج السنغاليين….

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس …