أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مفوضية حقوق الإنسان تطلق مشاريع تنموية في أحياء الترحيل

مفوضية حقوق الإنسان تطلق مشاريع تنموية في أحياء الترحيل

أشرف السيد محمد عبد الله ولد خطره،مفوض حقaltوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني اليوم الخميس بنواكشوط على انطلاقة 10 مشاريع تنموية لصالح سكان أحياء الترحيل بمقاطعات الرياض وعرفات والميناء.
ويستفيد سكان هذه الأحياء في إطار هذه المشاريع من تمويلات لإقامة انشطة مدرة للدخل وبناء حدائق للأطفال إضافة إلى تغطية صحية لتلامذة مدارسهم ودورات تكوينية لمجموعات من شباب الاحياء المستفيدة.
ويبلغ المخصص لهذه الانشطة التي تأتي في إطار خطة عمل صندوق دعم مهنية المنظمات غير الحكومية الوطنية التابع لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني 25 مليون و500 ألف أوقية.
ولدى إعطائه إشارة البدء لتنفيذ المشروع أوضح مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في كلمة بالمناسية أن قطاعه يعمل في إطار الاستراتيجية الطموحة التي تمت المصادقة عليها بصفة تشاركية مع الفاعلين في حقل المجتمع المدني لإيجاد أنجع السبل لخدمة المواطنين ومؤازرتهم وحل مشاكلهم اليومية طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تشمل أنشطة غاية في الأهمية نظرا للحاجة الماسة للمستفيدين إليها.
ودعا المنظمات المستفيدة من المشاريع المذكورة إلى العمل بجد وحزم لتنفيذها بالصيغ والمعاييرالتي تم التوافق عليها.
وكان عمدة مقاطعة الرياض السيد محمد ولد السالك قد ثمن في كلمة له في بداية الحفل تدخل المفوضية وطالب بمضاعفته للمساهمة بفعالية في الرفع من المستوى المعيشي لساكنة هذه الأحياء.
و أشادالمتحدثون بإسم المنظمات التي عهد إليها بتنفيذ المشاريع بماقدمه لهم صندوق دعم مهنية المنظمات غير الحكومية الوطنية لتنفيذ هذه المشاريع التي ستعود بالنفع على سكان أحياء الترحيل.
وتم على هامش الحفل تقديم معدات معلوماتية لصالح المكاتب البلدية في مقاطعتي عرفات والسبخة مقدمة من الصندوق المذكور .
جرى حفل إنطلاقة هذه المشاريع بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة،وحكام وعمد المقاطعات المستفيدة.

شاهد أيضاً

غزواني يفتتح معرض “صنع في موريتانيا” بمشاركة 250 عارضا …..

افتتح الرئيس محمد ولد الغزواني ظهر اليوم الجمعة الدورة الأولى من معرض القطاع الخاص الموريتاني …