أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أصغر رسّام في لبنان يطلق أحلام أساطيره

أصغر رسّام في لبنان يطلق أحلام أساطيره

ريشته ملأى بأحلام altممزوجة بأساطير طفوليّة، ربما تحتاج لأن تمعن النظر فيها تباعاً، كي تفكّ غموضها الساحر. هذا هو الانطباع الاول حين يطالعك جناحه المميز الذي اطلق عليه تسمية

“أحلام الاساطير” بعبارات الترحيب يستقبل ضيوفه ويشكرهم على الحضور… فعاليات فنيّة، اجتماعية، اعلامية وامنية، حضرت للمشاركة في افتتاح “مهرجان الفطر الحرفي” في غاليري ادمون بطرس-الكرنتينا،يوم الخميس في 16 من أب الحالي. وهناك في “جناح الاساطير” أبدى الحضور اهتماماً ملحوظاً وسط هالة من الذهول، أمام موهبة واعدة بغد altمشرق.

إنه ببساطته وبراءته الطفل المعجزة الفنان ميل- كريست هاشم، ابن الست سنوات الذي اختارته اللجنة المنظمة للمهرجان، للمشاركة في المعرض للمرة الثالثة على التوالي، كأصغر رسام في لبنان….

هاشم الذي استطاع وهو لا زال برعماً، ان يعرض 21 لوحة من ابداعاته وذلك الى جانب نخبة من كبار الرسامين والنحّاتين، فكان محور الاهتمام بشكل واضح. وقد حاز جناحه على اكبر نسبة زوّار. كل لوحة رسمتها تلك الانامل الخارقة، باتت تُحدث ذهولاً ومناقشة وتشجيعاً وآمالاً… وضعت جميعها في عهدة خيال ذاك الملاك الذي كان مزهواً بمعروضاته، فانعكس حماسه على الذوّاقة الذين لفتتهم براعته، ليتحدث اليهم تالياً بلغته الخاصة.

في لوحاته قصة طموح كبير في زمن قلّ فيه الاهتمام والتشجيع على تنمية المواهب، إن من قبل الاهل او المجتمع او حتى الدولة، وذلك  تماشياً مع القول اللبناني: ” الرسم ما بيطعمي خبز”.

تجدُ في لوحاته حياة أخرى، ففي حين يبتسم لك إطار تخرج من بين حناياه رؤية معبرة بمخيّلة مبدعها، يستقبلك إطارآخر، بترحاب خطوطه المتشابكة وبألوانه المزركشة الأشبه بقطع الموزاييك…

دام الفن بألف خير!!! والى اللقاء في معارض أخرى يا “ميل” يا صاحب الموهبة المميزة على ان تنقل هذه العدوى الى كثيرين، آملين  أن يصبح فن الرسم في لبنان، قبلة ثقافية وسياحية ذات أبعاد عالمية تتغنى بها الدولة، فتجعل لها ألف حساب وحساب. أما الأهم من كل ذلك، فيتمثل بضرورة تخصيص امتيازات ومنح خاصة لأصحاب هذه الأنامل الذهبية، عبر تقديم الدعم  وفرصالاشتراك لمثل هؤلاء في معارض  ومباريات عالمية، بتشجيع من الدولة. وهكذا ترفع الدولة اسم لبنان عالياً في العالم. ذاك أن لبنان كان وسيبقى، بلد الابداع والأدمغة الخلاّقة.

تجدر الاشارة الى معرض “مهرجان الفن الحرفي” سيستمر حتى 22 من شهر أب الحالي ويفتح أبوابه للزوارفي غاليري ادمون بطرس الكرنتينا  من الساعة  السادسة حتى منتصف الليل.

شاهد أيضاً

عاجل/ في تطور قياسي؛صعود سعر اللحم في كيفه إلى 3000 أوقية…..

في صعود قياسي رفع الجزارون بمدينة  كيفه سعر اللحم الجيد من 2500 للكيلو إلى 3000 …