أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الثانوية العسكرية في نواكشوط تختتم عامها الدراسي 2011/2012

الثانوية العسكرية في نواكشوط تختتم عامها الدراسي 2011/2012

نظمت الثانوية العسكرية التابعة لقيادة أركاaltن الجيش الوطني صباح اليوم الإثنين بمقرها في نواكشوط حفلا بمناسبة اختتام عامها الدراسي 2011/2012. وخصص الحفل الذي انعش باسكتش مسرحي يبين الصرامة والدقة والموضوعية المتبعة لدخول الثانوية العسكرية،لتكريم الطاقم التربوي المشرف على التدريس كما وزعت خلال الحفل جوائزعلى الطلبة المتفوقين.
وأكدالعقيد محمدالأمين ولد حم ختار، مديرالثانوية العسكرية في كلمة له بالمناسبةأن تنظيم هذاالحفل يأتي لإستخلاص ثمرة الأعمال المنجزة خلال السنة الدراسية المنصرمة والتطلع إلى لآفاق المستقبلية والتشجيع على بذل المزيد من العطاء بغية تحقيق الأهداف المنشودة من هذه المؤسسة الرائدة من أجل المساهمة في النهوض بالمنظومة التربوية وبعث ألق رسالة التعليم في البلاد.
وأوضح العقيد ولد حم ختارأن تلامذة مؤسسته يخضعون لنفس المناهج التربوية المعمول بها في النظام التربوي الوطني مع مزاولتهم لنماذج مبسطة من التكوين القاعدى العسكري بغية ترسيخ روح الانضباط والإخلاص في العمل ضمن الفريق وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن.
وأضاف أن المؤسسة تضم 234 تلميذا موزعين بين السلكين الأول والثاني من التعليم الثانوي، مضيفا أن ولوجها يتم عن طريق المشاركة في مسابقة مفتوحة أمام كافة أبناء الوطن الراغبين في ذلك مشيرا إلى انها لاتفرض على التلاميذ الالتحاق بصفوف الجيش الوطني.
واضاف ان الدفعة الأولى من تلامذتها المشاركين في امتحانات الباكلوريا احرزت نسبة نجاح ناهزت المائة بالمائة على الرغم من الصعوبات والعراقيل التي اعترضت مهمتها.
وبدوره ثمن السيد التلميدي ولد محمد حبيب،ممثل الطاقم التربوي بالثانوية العسكرية النجاح الذي حققته هذه المؤسسة ببلوغ ناجحيها في الباكلوريا نسبة 100% رغم عدم تجاوز هذه النسبة 10% على المستوى الوطني.
وقال إن المدرسة ستنظم خلال العطلة الصيفية أياما تفكيرية يشرف عليها أساتذتها بمشاركة أساتذة من خارجها سعيا منها لتحسين مستوى اداءها.
واعرب السيد محمد ولد أحمد سالم آما، ممثل آباء تلاميذ الثانوية العسكرية باسم الآباء عن بهجة وسعادة أولياءامور الطلبة بهذه المناسبة مؤكدا أن المؤسسة التي اودعوها ابناءهم تبعث على الطمانينة والارتياح وتؤكد وجود ابنائهم في أيادي أمينة قادرة على إنشاء أجيال وتسليحهم بالقيم دون خوف .
حضر فعاليات الحفل الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد،قائد أركان الجيش الوطني وقادة أركان الحرس والدرك الوطنيين والتجمع العام لأمن الطرق والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني والمديرين العامين للأمن الوطني والجمارك والأمن الخارجي والتوثيق والحماية المدنية والمفتش العام للقوات المسلحة ووالي انواكشوط وحاكم السبخة وعمدتها ومنتخبون وبعض ممثلي أهالي التلاميذ المنخرطين في الثانوية العسكرية.

شاهد أيضاً

المجلس الدستوري يعلن فوز غزواني بمأمورية جديدة….

أعلن المجلس الدستوري اليوم الخميس خلال جلسة علنية عقدها برئاسة رئيس المجلس؛ جالو ممادو باتيا؛ …