أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الموقف المشرف لحاكم مقاطعة أوجفت

الموقف المشرف لحاكم مقاطعة أوجفت

اختصار لما جرى بين العمال والمؤسسة اaltلتي تقوم بتنفيذ الطريق الرابط بين(رأس الطارف)  و(العين الصفرة) الشركة C.D.E

الشركة قررت فصل العمال جميعا وفضلت التعامل مع مقاول أثناء ذلك ضرب العمال وقرر المقاول والشركة فصل 81 عاملا وفي هذه الأثناء استدعى  حاكم المقاطعة السيد القاضي ولد أحمدو لاجتماع عاجل يوم الأربعاء 09/05/2012 وحضر الاجتماع مفتش الشغل الجهوي، وممثل الشركة C.D.E ،ورجل الأعمال (المقاول) ،وممثلين عن  4 نقابات عمالية.

وصرح المقاول ومسؤول الشركة  أن العمال أخطؤوا يجب فصلهم نهائيا وكان هذا طموح بعض الحضور ممن يسوقون  العمالة من خارج المقاطعة.

لكن جاء موقف الحاكم المشرف والمنقذ ل 81  عاملا لاحول ولا قوة وهذا  الموقف تضمن إبعاد فكرة الفصل التعسفي لهؤلاء العمال.

وذهب إلى أبعد من ذلك إيمانا منه بضرورة مرتنة الوظائف ، حيث أتخذ قرار بضرورة اكتتاب اليد العاملة من داخل المقاطعة التي تنفذ فيها الطريق.

وهذا مما أثار استياء ممثل إحدى النقابات مؤخرا حيث كانت العمالة تعول عليه في النقاش والدفاع عن مصالحها لا عن مصالحة الخاصة “دون ذكرنا للتفاصيل”.

أليس من حق الدكاترة والمهندسين والخبراء والفنيين الاكتتاب في شركة تنفيذ الأشغال في مقاطعتهم ، لاسيما اكتتاب اليد العاملة ، أيمنعون من اكتتاب يد عاملة يتاجر بها في مقاطعتهم ، هل من العدل القبول أو السكوت على تهريب اليد العاملة إليهم. هل الإدارة الإقليمة برئاسة (حاكم) مخطئة في قرارها المطالب باكتتاب اليد العاملة من المقاطعة حفاظا منها  على مصالح المواطنين القاطنين.

إننا ندين وبشدة ما كتبه ممثل U.T.M  في أطار عن ” حاكم أوجفت وإن كان الكاتب له مآرب أخرى وبدورنا نهنئ السيد الحاكم على الجهود القيمة وعلى النضال النبيل خدمة ساكنة المقاطعة .

وفي الأخير لا نقبل بناء طريقنا بسواعد غيرنا.

لا نقبل تهميش أبنائنا

 

كتبه سائق من أهل أوجفت

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …