أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الكونفدرالية العامة لعمال موريتانياتتهم (UTM) بالتهجم عليها

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانياتتهم (UTM) بالتهجم عليها

عبرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عن استغرابها لما تaltضمنه بيان أصدره اتحاد العمال الموريتانيين (UTM) من تهجم عليها وستخدام للعبارات النابية بحقها.

وقالت الكونفدرالية في بيان وزعته امس ان ذلك يأتي بعد نشر نتائج انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة و المناجم “سنيم”.ودعت الكونفدرالية الاتحاد الي “تطبيق ما ورد في بيانه بخصوص الدفاع عن حقوق العمال الذي هو السبيل الوحيد لكسب ثقة العمال “.
وهذا نص البيان:
طالعنا باستغراب شديد التهجم الجارح عبر استخدام العبارات النابية بحق منظمتنا التي تضمنها بيان صدر مؤخرا عن اتحاد العمال الموريتانيين (UTM) إثر نشر نتائج انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة و المناجم “سنيم”.
إن الأدلة التي ساقها اتحاد العمال الموريتانيين لاتهامنا بعدم النزاهة هي كون الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا نشرت عبر وسائل الإعلام نتائج هذه الانتخابات علي مستوي أنواذيب بالنسبة لكافة اللوائح المتنافسة تلك النتائج التي كشفت عن فشل الاتحاد في الحصول علي أي مقعد في هيئة مناديب العمال أو حتى في اللجنة الاستشارية .
للإشارة فان هذه النتائج تم نشرها قبل الإعلان عن النتائج علي مستوي أزويرات التي شهدت تراجعا لاتحاد العمال الموريتانيين الذي لم يتحصل سوي على ثلاثة مقاعد.
ونحن نأمل أن يطبق الاتحاد ما ورد في بيانه بخصوص الدفاع عن حقوق العمال الذي هو السبيل الوحيد لكسب ثقة العمال وليس التزلف و السعي وراء مصالح الحكومة وأرباب العمل.
من ناحية أخرى، و في معرض الحديث عن نتائج تحصل عليها الاتحاد في بعض الشركات فقد كان الأجدر الحديث عن النتائج في كبريات الشركات من قبيل Tasiast، MCM، SEP، GMM، شينكر،…. الخ.
التوزيع :
° الاتحاد الدولي للنقابات
° المكتب الدولي للشغل
نواكشوط بتاريخ 13 مايو 2012
الأمانة العامة

شاهد أيضاً

ولد الشيخ الغزواني دعم لا يتزحزح للقضية الفلسطينية وموقف شجاع ضد المجازر في قطاع غزة.

عبد الرحمن ولد سيدي محمد رئيس تحرير سابق بشبكة إذاعة الصين الدولية – بكين تناولت …