أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الحزب الحاكم يبدأ “حربه على المعارضة” من الداخل

الحزب الحاكم يبدأ “حربه على المعارضة” من الداخل

أكجوجت ـ اaltلصحراء: يكثف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، تحضيراته لحشد جماهيره في الشارع، في موسم صراع حاد بين الموالاة والمعارضة، وتحتضن مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إينشيري أولى خرجات الحزب الشعبية غدا السبت.

وفي هذا السياق احتضنت الليلة اتحادية الحزب في ولاية إينشيري اجتماعا تحسيسيا، ترأسه رئيس بعثة الحزب إلى الولاية المدير العام السابق لوكالة الأنباء الموريتانية يرب ولد اسغير، وحضره الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالييئة والتنمية المستدامة با مادين، وعضو مجلس الشيوخ الرفعة بنت أحمد نلله، واتحادي الحزب على مستوى الولاية محمد ولد امربيه ولد عابدين، خصص للتعبئة لمهرجان السبت.

رئيس الوفد يرب ولد اسغير أكد أن مهرجان السبت يندرج في إطار حملة الحزب للرد على اتهامات من أسماهم “المفسدين”، وللتعبير عن رفض الشعب الموريتاني “الانزلاق إلى الفوضى والعنف”،  ولشرح “انجازات الرئيس ولد عبد العزيز على الأرض”.

وحمل ولد اسغير على منسقية المعارضة التي وصفها بأنها “أقلية من أقلية”، مؤكدا أن الشعب الموريتاني “حسم خياره بالتصويت للرئيس ولد عبد العزيز”، وانطلاقا فإن “دعاوي المعارضة تسقط نتيجة عدم احترامها لقرار الشعب الموريتاني بمنح عزيز خمس سنوات لتجسيد برنامجه الانتخابي على الأرض” يقول القيادي في الحزب الحاكم.

الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بالبيئة با مادين، اعتبر أن الحزب في “مرحلة حاسمة” تتطلب تضافر جهود من أسماهم بـ”الغيورين” على مبادئ الحزب، لتأكيد “التفافهم حول خيارات الرئيس محمدولد عبد العزيز” على حد تعبيره.

ولم تبتعد عضو مجلس الشيوخ بنت أحمد نلله عن طرح زميليها، حيث شنت هجوما عنيفا على المعارضة، متهمة إياها بانتهاج أساليب غير ديمقراطية،  تستهدف “إشعال النيران في البلد”، مؤكدة أن الموريتانيين “لن يقبلوا الانزلاق الى ما لا تحمد عقباه لأنهم لا يملكون أرضا غير موريتانيا” على حد تعبيرها.

اتحادي الحزب في الولاية محمد ولد امربيه ولد عابدين، رحب بالبعثة الحزبية في بداية الاجتماع، قبل أن يشرح مهمتها في الولاية، مضيفا أنها تضم أعضاء من قيادة الحزب ومن الحكومة والبرلمان، في خطوة يهدف من خلالها الحزب إلى التواصل مع القواعد الشعبية، وتبادل الآراء معها، وشرح “ما تحقق من تقدم”، واستقبال ملاحظات القواعد الحزبية على آداء الحزب وحكومته وممثليه في البرلمان.

ودعا ولد عابدين حزبيي الولاية إلى تناسي خلافاتهم من أجل إنجاح مهمة البعثة، والتحضير على أحسن لمهرجان السبت.

 

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …