أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الداخلية: تم حتى الآن إحصاء 751 الف مواطن

وزير الداخلية: تم حتى الآن إحصاء 751 الف مواطن

قال وزير الداخلية السيدalt محمد ولد ابيليل خلال تعليقه يوم الخميس بنواكشوط رفقة وزير الاسكان، على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، ان المجلس اتخذ جملة من الاجراءات تخص التقييد فى السجل السكانى ،مبرزا ان من بين تلك الاجراءات تعميم مراكز التقييد فى السجل السكانى على المراكز الادارية وعواصم البلديات مع العلم ان هذه المراكز كانت تبلغ 54 مركزا فى السابق.

واضاف ان رئيس الجمهورية خلال اجتماع المجلس اعطى تعليماته باتخاذ الاجرات الكفيلة بتنفيذ هذا التوسع وهو ماشرعت وزارة الداخلية والوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة فى تنفيذه.

وبين ان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال زيارته الاخيرة لولايتى لبراكنه وغورغل ركز على الاهمية القصوى لمشروع تقييد السكان فى السجل الوطنى فى جملة من المجالات السياسية والامنية والوحدة الوطنية .

وقال ان الجهات المعنية بهذ التقييد زيدت مصادرها البشرية والمالية ومدد دوامها ليمتد الى الساعة صفر من اجل اتاحة الفرصة امام المواطنين لتقييد اسمائهم فى السجل السكانى ،مبرزا ان عمليات التقييد مكنت حتى الان من تسجيل 751 الف مواطن.

واشار السيد الوزير الى ان التوسعة تشمل عدة سفارات فى المرحلة الاولى مثل القنصلية فى جدة والسفارة بدكار وبامكو وابدجان وباريس وبرلين وابروكسل ومدريد .

ودعا وزير الداخلية المواطنين الى مواكبة الحكومة من اجل انجاز هذا العمل الحيوى والهام بالنسبة للبلاد .

وقال ان قطاعه سيقوم بحملة تحسيسية تشمل جميع الدوائر الادارية لشرح الاهمية البالغة لهذا التقييد بالنسبة للبلاد ولديمقراطيتها من اجل التقدم الى انتخابات شفافة ونزيهة .

وتطرق السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي ضمن هذا السياق الى اهمية التقييد فى السجل السكانى بالنسبة للجانب العقارى ،خاصة فى القضاء على النزاعات العقارية مبرزا ان الحصول على الوثائق النهائية للقطع الارضية الجديدة سيتطلب من صاحبه الحصول على وصل للتسجيل.

وقال ان ربط الوثائق برقم التسجيل سيقضى على النزاعات و الخصومات العقارية التى ظلت تأخذ الكثير من وقت الادارة

 

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …