أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الصحفيون العرب” يدين محاولات نقل السجل الصحفي فى السودان

الصحفيون العرب” يدين محاولات نقل السجل الصحفي فى السودان

أصدر الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم بيانا أدان فيه ما أسماه محاولات الحكومة السودانية نقل السجلalt الصحفي فى البلاد من اتحاد الصحفيين ليصبح من اختصاص مجلس الصحافة السوداني.

وقال الاتحاد في بيانه إن “تسجيل الصحفيين الأعضاء فى أى نقابة أو جمعية أو اتحاد هو حق أصيل لهذه النقابات وليس من شأن أى جهات اخري”، مؤكدا “تضامنه الكامل مع اتحاد الصحفيين السودانيين فى حقه بالاحتفاظ بالسجل الصحفي لعضويته“.

وأضاف اتحاد الصحفيين العرب أن “أى محاولة لنزع هذا الحق سيكون تراجعا خطيرا فى مجال الحريات الصحفية وانتهاكا واضحا لحقوق النقابات والاتحاد ات بالنسبة  لسجل عضويتها “.

نص البيان:

يعرب  الاتحاد العام للصحفيين العرب برئاسة الأستاذ إبراهيم نافع عن قلقه الشديد من الاجراءات الحكومية السودانية التى تستهدف  نقل السجل الصحفي من اتحاد الصحفيين السودانيين ليصبح من اختصاص مجلس الصحافة السوداني حيث ان تسجيل الصحفيين الأعضاء فى أى نقابة أو جمعية أو اتحاد هو حق أصيل لهذه النقابات وليس من شأن أى جهات اخري .
ويؤكد الاتحاد تضامنه الكامل مع اتحاد الصحفيين السودانيين فى حقه بالاحتفاظ بالسجل الصحفي لعضويته وأن أى محاولة لنزع هذا الحق سيكون تراجعا خطيرا فى مجال الحريات الصحفية وانتهاكا واضحا لحقوق النقابات والاتحاد ات بالنسبة  لسجل عضويتها .


الأمين العام                                                                    رئيس الاتحاد
مكرم محمد احمد                                                              إبراهيم نافع

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …