أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وصول الدركي اعل ولد المختار والايطالية روسيلا أورو، المختطفين من طرف القاعدة غدا الي بمكو

وصول الدركي اعل ولد المختار والايطالية روسيلا أورو، المختطفين من طرف القاعدة غدا الي بمكو

alt

علمت “وكالة الحضارة للانباء” من مصادرأن الدركي اعل ولد المختار والايطالية روسيلا أورو، المختطفين من طرف القاعدة في المغرب الاسلامي ينتظر وصولهما يوم غد السبت الي بمكو بعد الافراج عنهما من طرف القاعدة ضمن صفقة لم تتضح معالمها بعد.

ولم يتسني لنا في “ونا” حتي الان الاطلاع علي تفاصيل صفقة الافراج التي شاركت فيها حسب مصادرنا جهات عدة وتم فيها التنسيق بين موريتانيا وايطاليا حيث وضعت اللمسات الاخيرة عليها  في اطار هذا التنسيق بين رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ومبعوثة خاصة من الحكومة الايطالية مارغيريتا بونيفار خلال الايام الماضية، كما تحدثت مصادرة عن مشاركة المصطفي ولد لمام الشافعي في مفاوضات هذه العملية بالتنسيق مع الايطاليين فيما يخص مواطنتهم ورغبة منه هو فيما يخص اطلاق سراح الدركي اعل ولد المختار.

ومن المؤكد حتي الان ان من ضمن الصفقة اطلاق سراح عبد الرحمن ولد مدو الازوادي الذي اعتقل سابقا في الشرق الموريتاني وهو تاجر يحمل الجنسية المالية كان المسؤول عن تامين عملية اختطاف اسرة ايطالية من ضواحي ديكني.

وكان اعل ولد المختار قد اختطف في شهر دجمبر الماضي من مقر فرقة الدرك في عدل بكرو، بينما اختطفت الايطالية من مخيمات الصحراء في الرابوني بالجزائر وهي موظفة في هيئة اغاثة انسانية واختطف معها اسبانيان امرأمة ورجل.

وكانت قاطمة بنت ابراهيم والدة الدركى المختطف علي والمختار قد قالت الليلة في اتصال مع “وكالة نواكشوط للانباء” ان زوجة ابنها الموجودة في امرج ابلغتها ان الدرك اخبرها الليلة باطلاق سراح زوجها وانه سيصل بعد ساعات الي نواكشوط.

وكانت انباء شبه مؤكدة قد راجت منذ ليلة البارحة تفيد بان واحدا علي الاقل من سجناء القاعدة في نواكشوط، هو عبد الرحمن ولد مدو قد نقل الي جهة مجهولة وان ذلك له صلة بصفقة اطلاق سراح اعل ولد المختار الذي كان اليوم هو اخر موعد قد اعطاه خاطفوه للسلطات لموريتانية للابقاء علي حياته في حال لم تنفذ شروطهم لاطلاق سراحه وهي اطلاق سراح اثنين من سجنائهم في موريتانيا وتعهد اهله بعد عودة لقطاع الدرك.       المصدر”وكالة نواكشوط للانباء

 

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …