أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / السيناتور الأمريكي “جون ماكين” يدعو إلى تزويد المعارضة السورية بالأسلحة

السيناتور الأمريكي “جون ماكين” يدعو إلى تزويد المعارضة السورية بالأسلحة

altدعا جون ماكين السيناتور الأمريكي في مؤتمر صحفي في القاهرة إلى تزويد المعارضة السورية بالأسلحة لمساعدتها في “الدفاع عن نفسها” ضد قوات الرئيس بشار الأسد.

وقال ماكين يوم الاثنين 20 فبراير/شباط “أنا لا أدعو إلى تقديم الأسلحة مباشرة من قبل الولايات المتحدة، هناك طرق أخرى لتقديم المساعدة لهم، فقد حان الوقت لإعطائهم الوسائل الكافية للتصدي وإيقاف المجزرة”.

وتابع “لقد شهدنا في ليبيا وفي نزاعات سابقة أن هناك طرقا لتقديم الأسلحة للناس حتى يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم”، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد جون ماكين أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكد خلال اللقاء الذى جمعهما الاثنين على نيته وصدقه لحل مشكلة المتهمين من المنظمات غير الحكومية.

وأضاف السيناتور ماكين أن الوفد الأمريكي اجتمع أيضا مع أعضاء الإخوان بمجلس الشعب، وقالوا للوفد إنهم يعملون على وضع تشريع يختلف عن القيود التي كان معمولا بها في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وأكد ماكين أن الإطار الزمني للمرحلة الانتقالية في مصر في يد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتشاور مع البرلمان المنتخب، معربا عن أمله في أن تتم المرحلة الانتقالية في مصر بأسرع وقت ممكن.

وحول شكل العلاقة المصرية الأمريكية بعد ثورة يناير وفيما إذا كانت بحاجة إلى تغيير، قال ماكين “اعتقد أن الإدارة الأمريكية والكونغرس عملا في الماضي بشكل غير سوي مع مصر”.

وأضاف أنه “يشعر بالتفاؤل الحذر تجاه موضوع مشكلة المنظمات غير الحكومية”، وقال “إننا نأمل في أن تحل هذه المشكلة بسرعة”.

وبشأن مشكلة الأمريكيين المتهمين فى قضية التمويل الأجنبي قال السيناتور الأمريكي “لا اعتقد ان الوضع الصعب الموجود فيه الأمريكيون المتهمون فى هذه القضية يسمح للولايات المتحدة بأن تقدم تهديدات، ولكننا نسعى بكافة الطرق لحل هذه المشكلة وتعزيز المصالح والمبادئ المشتركة بين البلدين ونحن فى الولايات المتحدة نقف بشكل عام بجانب مصر فى هذه المرحلة الانتقالية”.

المصدر:”أ ف ب” + وكالات

 

 

شاهد أيضاً

ولد الشيخ الغزواني دعم لا يتزحزح للقضية الفلسطينية وموقف شجاع ضد المجازر في قطاع غزة.

عبد الرحمن ولد سيدي محمد رئيس تحرير سابق بشبكة إذاعة الصين الدولية – بكين تناولت …