أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يقوم بزيارة لمعرض التشغيل

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة لمعرض التشغيل

alt

نواكشوط  أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين زيارة للمعرض الأول حول التشغيل في موريتانيا الذي ينظم بالتعاون بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة واتحادية الخدمات والمهن الحرة التابعة للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين تحت شعار:

الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل مواءمة أفضل بين التكوين والتشغيل“.

وقام رئيس الجمهورية بقص الشريط الرمزي إيذانا ببدء فعاليات المعرض قبل أن يستمع إلى شروح حول مضامين هذا المعرض وأهدافه ودوره في ترقية التشغيل وامتصاص البطالة في موريتانيا.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف الوزير المنتدب لدى وزير التهذيب الوطني المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية ورئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين ورئيس اتحادية الخدمات والمهن الحرة.

وتفقد رئيس الجمهورية مختلف أجنحة المعرض وتعرف على الاستراتيجات المقدمة في مجال التشغيل ومدى استعداد المكونين والمشغلين على استيعاب أكبر عدد ممكن من حملة الشهادات سبيلا لإزالة الحواجز بين رب العمل والباحث عنه.

وكان رئيس الجمهورية مرفوقا خلال هذه الزيارة بمدير الديوان وعدد من المستشارين والمكلفين بمهام في رئاسة الجمهورية. ويشارك في هذا المعرض القطاعان العام والخاص والمكونون والشركاء في التنمية والعاطلون عن العمل والصحافة.

ويهدف المنظمون للمعرض، إلى جمع الفاعلين في مجال التشغيل والاكتتاب وتشجيع اللقاءات بين المشغلين وأصحاب التخصصات المستهدفة وترقية تشغيل الشباب وتشجيع منحهم دورات تدريبية وترقية التكوين المهني والتقني بصفته المحرك الأساسي لتفعيل التشغيل وترقية الكفاءات المحلية لدى المؤسسات الدولية وترقية التشغيل الذاتي.

ومن بين أهداف المعرض كذلك إنشاء المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتسهيل حركية الكوادر المهنية داخل المؤسسات والإسهام في بلورة ومواكبة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وتثمين مقدرات موريتانيا من فرص اقتصادية جديدة وتقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وينتظر أن تمكن هذه التظاهرة ذات الطابع الوطني، الهيئات المشغلة والعمال والمقاولين والباحثين عن العمل وكافة زوار المعرض من الولوج إلى عالم الأعمال والتشغيل.

ويشكل المعرض كذلك، حسب القائمين عليه، فضاء استراتيجيا ملائما لخلق شبكات اتصال وتبادل وإنعاش لصالح كل من يرغب في لقاء مزودين أو تقديم مؤسسته أو دخول عالم الأعمال أو تغيير توجهاته المهنية أو الولوج إلى سوق العمل.

كما يهدف المعرض إلى أن يكون ملتقى سنويا لعالم التشغيل وتنمية المهن والتكوين المستمر ويشكل عريضة للنهوض بسوق العمل الحالي عبر مفهوم عملي ومبدع يتجلى في التواصل والتلاقي بين المؤسسات العارضة وأكبر عدد من الباحثين عن العمل في وقت قياسي- موريتانيد

.

 

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …