أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عاجل: الشرطة الموريتانية تقتحم الحرم الجامعي (تحت التحديث)

عاجل: الشرطة الموريتانية تقتحم الحرم الجامعي (تحت التحديث)

alt

ونواب برلمانيون يصلون إلى الجامعة والشرطة تمنعهم من الوصول إلى الطلاب المعتصمين

قامت الشرطة الموريتانية قبل قليل باقتحام الحرم الجامعي، حيث أطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع، قبل أن تقوم بالدخول إلى مبنى رئاسة الجامعة حيث يعتصم الطلاب وتعتقل خمسة طلاب من بينهم طالب واحد مصاب على الأقل.

وكان عدد من النواب قد قرروا التوجه التوجه إلى جامعة نواكشوط، وحمل الطعام والشراب إلى الطلاب المعتصمين في رئاسة الجامعة، قبل أن تشرع الشرطة في عملية الاقتحام، وعند وصول النواب منعتهم الشرطة من تجاوز الطوق الأمني المفروض على الجامعة.
وقال النواب وهم محمد المصطفى ولد بدر الدين ويعقوب ولد امين واماه منت سمتَّ، إنهم سيقومون بتقديم الطعام والشراب للطلاب، وفي حالة ما إذا منعوا من إيصاله إليهم فإنهم سيعتصمون أمام الجامعة حتى يسمح لهم بذلك، على حد تعبيرهم.
وكانت مصادر طلابية قد أفادت في وقت سابق بأن عدداً من طلاب جامعة نواكشوط قاموا بإضرام النار في عدد من إطارات السيارات على الشارع الواقع قبالة كلية العلوم القانونية والاقتصادية في الجهة الشرقية من الجامعة، قبل أن تتدخل الشرطة وتطفئ النار ثم تقوم باعتقال خمسة من الطلاب.
هذا وكانت الشرطة التي تحاصر الجامعة منذ المساء قد حاولت التفاوض مع الطلاب المعتصمين وذلك عن طريق عناصر الحرس الجامعي، غير أن الطلاب لم يستجيبوا لمحاولات الشرطة إقناعهم بإخلاء المكان وفض الاعتصام، حسب ما أفادت به مصادر طلابية.
وتجدر الإشارة إلى أن وحدات من مكافحة الشغب تحاصر منذ المساء محيط جامعة نواكشوط، حيث أعطت مهلة حتى الساعة الثامنة من صباح يوم غد الجمعة للطلاب المعتصمين برئاسة الجامعة لفض الاعتصام ومغادرة الجامعة بشكل سلمي.

شاهد أيضاً

قناة تلفزبزنية جديدة تستعدلاطلاق بثها التجريبي…

من المنتظر أن تدشن  قناة “المدينة ” بثها التجريبي في وقت لاحق من اليوم على …