أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انطلاق الأسبوع الوطني للجودة

انطلاق الأسبوع الوطني للجودة

 

نواكشوط ،  27/12/2011انطلقت اليوم الثلاثاء في نواكشوط فعاليات الاسبوع الوطني للجودة، المنظم من طرف وزارة التجارة والصناعة والصناعة القليدية والسياحة بدعم من

برنامج الجودة تحت شعار (المعايير الدولية من أجل تأسسيس علاقات عالمية).
وقد أوضح الأمين العام للوزارة السيد عبد الرحمن ولد أحمد عثمان، أن هذا الأسبوع يشكل فرصة هامة ومواتية لتسليط الضوء على أهمية المعايير بالنسبة للشركات والمعامل والمهنيين والباحثين والمستهلكين، نظرا إلى أن الجودة تعبر عن قدرة المنتج أو الخدمة على إرضاء المستخدم وتلبية احتياجاته بأقل تكلفة ممكنة.
وقال إن احترام المعايير يشكل تحديا رئيسيا بالنسبة للشركات، لأنها تسهل حرية حركة منتجاتها في السوق من خلال تعزيز العمل المشترك بنفس المواصفات والمقارنة بين المنتجات والخدمات.
وبدوره قال مدير ترقية الجودة والتقييس بالوزارة، السيد محمد ولد عثمان رئيس لجنة الإشراف على برنامج الجودة، إن البرنامج مكن من تغطية تكاليف الاشتراك في المنظمة الدولية للمواصفات والمنظمة الدولية للمترولوجيا القانونية، إضافة إلى مواصلة دعم مخابر المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد للحصول على شهادة الاعتماد الدولية.
ومن جهته أكد الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية،السيد وان عبد العزيز على ضرورة تحسيس كافة الفاعلين الوطنيين حول مراعاة الجودة في المنتوج الوطني.
نشير إلى أن هذاالأسبوع يتضمن عدة أنشطة متنوعة من أجل زيادة الوعي بأهمية الجودة والعايير في موريتانيا.

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط …