أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الجيش يتوغل فى الأراضى المالية بحثا عن الخاطفين

الجيش يتوغل فى الأراضى المالية بحثا عن الخاطفين

رسلت القوات المسلحة الموريتانية وحدة عسكرية من قوات النخبة باتجاه غابة “وغادو” المالية لملاحقة الخاطفين المفترضين للدركى اعل ولد المختار ، وسط مخاوف من وجود قوات للقاعدة بالمنطقة.

وتقول مصادر وكالة “الأخبار” إن قوات الجيش تتحرك ببطء خوفا من وقوعها في كمائن قد ينصبها التنظيم المسلح، وإن طائرات الجيش تقوم بمسح دقيق للمنطقة قبل توغل القوات البرية فيها.


وقال المصدر إن الجيش يتوقع وجود الخاطفين في غابة “وغادو” المالية ،وإن المعلومات المتوفرة لديه الآن تفيد بوقوف القيادى بالقاعدة “الميمون ولد أمينوه” وراء عملية عدل بكرو.

وتقول المعلومات المتداولة إن ولد أمينوه مصر على اقامة معسكر للقاعدة غي غابة “وغادو” المالية ، وإن القاعدة قررت تبنى استراتيجية جديدة تقوم على تأمين المعسكر بالأفراد بدل السلاح، خوفا من عمليات قصف قد ينفذها الطيران.

وكانت نواكشوط
قد هاجمت الغابة مرتين لطرد عناصر القاعدة منها، غير أن القاعدة عادت وضربت بقوة في مدينة باسكنو قبل أن تقرر الإنسحاب في معركو شرسة دارت بين الطرفين.

وتخشي القوات الموريتانية من أن تكون عملية اختطاف الدركى مجرد مناورة لجر قوات الجيش إلى معركة تحدد القاعدة وقتها ومكانها بعد فترة هدوء شابت العلاقة بين الطرفين.

 

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …