أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مجموعة من أطر مقاطعة أوجفت برئاسة رجل الأعمال: سيديا ولد لبشير.

مجموعة من أطر مقاطعة أوجفت برئاسة رجل الأعمال: سيديا ولد لبشير.

قامت مجموعة من أطر مقاطعة أوجفت برئاسة رجل الأعمال: سيديا ولد لبشير بأنشطة تحسيسية، حول نتائج الحوار الوطني، الذي قام به الإتحاد من أجل الجمهورية، وأحزاب المعارضة في الأسابيع المنصرمة.

وكانت هذه المجموعة، التي تضم طيفا سياسيا، وطنيا، يناضل في الإتحاد من أجل الجمهورية قد ركزت على توعية السكان بأهمية الوعي بمطالب المستقبل الموريتاني، والتي من

أهمها التنمية المستدامة، والاستقرار، والتعايش السلمي، والتعاون من أجل بناء، وتأسيس، وإرساء دعائم المجتمع الديمقراطي، الذي يؤمن بالتعددية، والوحدة، والمواطنة.

وفي هذا الإطار تم القيام بمهرجان شعبي حاشد ليلة الجمعة 09/12/2012 ، تعددت أنشطته، وتعرض فيه الأطر المذكورون للقضايا الجوهرية، فيما يخص الوطن، وفي علاقتها بالمواطن، وشرحوا كافة الجهود المقام بها حاليا لمكافحة الفساد، والوقوف في وجه المخربين، وتقريب الإدارة من المواطن، لكي يشعر المواطن أنه هو المعني بكل الإصلاحات الآنية، التي يقوم بها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وحكومته.

وقد افتتح الأنشطة رجل الأعمال: سيدي ولد لبشير، ونوه بالمجهودات الجبارة، التي يبذلها سيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ومنها البدء في الطريق المعبد، الرابط بين تجكجة وراص الطارف، والتي ستمكن ساكنة البلاد من التنقل بين مناطقها المختلفة، وستسهم إسهاما فعالا في فك العزلة عن مقاطعاتنا الداخلية، كما أن المقاطعة تحظى في سياسة الرئيس بأولوية كبرى، لم يسبق لها أن نالتها في أي عهد من العهود.

وثمن المشاركون، والمستفيدون من هذه التظاهرة المذكورة القيمة التي أضافها الأطر بعملهم على التقارب بينهم من جهة، وبين المواطنين، وعلى إيصال رسائلهم ومطالبهم لسيادة رئيس الجمهورية من جهة ثانية هي الأهم.

وقد تقدم المشاركون بدورهم في مداخلاتهم بالكثير من الأمور المهمة، فثمنوا اللقاء، وأثنوا على هذه السنة الحميدة، وطالبوا بمجموعة من المطالب، ركزت كلها على ضرورة الإٍسهام في بناء أوجفت، وفك العزلة عنها، والرفع من مستوى الصحة والتعليم فيها، ويذكر في هذا الإطار أن أوجفت حتى الساعة لا تحتوي إلا مستوصفا، وهناك ضرورة ملحة لجعله مستشفى، كما أن التعليم فيه يعاني نقصا حاد في المدرسين، والمدارس، والآليات.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط …