أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الإخوان المسلمون يتصدرون نتائج الانتخابات التشريعية في مصر

الإخوان المسلمون يتصدرون نتائج الانتخابات التشريعية في مصر

أظهرت النتائج الأولية التي أذاعتها وسائل الإعلام المصرية اليوم الأربعاء أن جماعة الإخوان المسلمين تصدرت نتائج الدور الأول للانتخابات التشريعية الأولى التي تجري بعد إسقاط نظام حسني مبارك.وقالت صحيفة الاهرام الحكومية أن “الإسلاميين والليبراليين 

في المقدمة، الأحزاب القديمة تتراجع“.

وأوضحت الصحيفة أن حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الاخوان وحزب النور السلفي متقدمان في ست من المحافظات التسع تليهما الكتلة المصرية (ائتلاف احزاب ليبرالية)”. واضافت الصحيفة انه “في اكثر من دائرة وخصوصا في المناطق الريفية يأتي الاسلاميون في المقدمة في حين ان فرصهم تقل في المدن الكبيرة“.

وذكرت صحيفة الشروق المستقلة ان “المؤشرات الاولية تشير الى حصول حزب الحرية والعدالة على 47% من الاصوات في حين فازت الكتلة المصرية ب22%”. وقالت صحيفة المصري اليوم المستقلة كذلك ان التقديرات الاولية تشير الى تقدم حزب الحرية والعدالة في حين ان السلفيين والليبراليين يتنافسون على المرتبة الثانية.

وكانت عمليات الاقتراع أنتهت مساء أمس الثلاثاء من دون وقوع مشكلات ما اعتبره المجلس العسكري الذي امسك بزمام السلطة اثر اسقاط مبارك، نجاحا كبيرا له بعد قرابة اسبوعين من التظاهرات المطالبة بتركه السلطة فورا، وهي تظاهرات تخللتها اشتباكات دامية اوقعت 42 قتيلا.

     

شاهد أيضاً

ولد الشيخ الغزواني دعم لا يتزحزح للقضية الفلسطينية وموقف شجاع ضد المجازر في قطاع غزة.

عبد الرحمن ولد سيدي محمد رئيس تحرير سابق بشبكة إذاعة الصين الدولية – بكين تناولت …