أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فوز تاريخي لحزب العدالة بانتخابات المغرب

فوز تاريخي لحزب العدالة بانتخابات المغرب

قال نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل بالمغرب الحسن الداودي إن الحزب فاز بأكبر نسبة من نواب البرلمان في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس

الجمعة 25-11-2011 مما يؤهله لقيادة الحكومة القادمة.

وقال الحسن الدوادي في حديث لوكالة رويتر اليوم السبت 26-11-2011 إنه بناء على التقارير التي قدمها ممثلو الحزب في مراكز الاقتراع في كل أنحاء المغرب فقد فاز حزب العدالة والتنمية.

وأضاف الداودي إن الحزب فاز في الرباط والدار البيضاء وطنجة والقنيطرة وسلا وبني ملال وسيدي ايفني وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

من جهة ثانية قال قال المصطفى الرميد القيادي في حزب العدالة والتنمية إن النتائج الأولية لانتخابات 25 نونبر، تؤكد أن الحزب في طريقه إلى الفوز، وأنه سيكون أمام امتحان ممارسة الحكم.

وأوضح الرميد في اتصال هاتفي مع قناة ” الجزيرة” أن الحزب سيتحالف مع جهات أخرى لم يحددها، مضيفا أنه يعد برنامجا للعمل الحكومي في المرحلة المقبلة.

من جهة ثانية نقلت صحيفة “هسبريس” أن عدد المقاعد البرلمانية التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية تجاوزت حسب النتائج الأولية التي توصلت بها الإدارة المركزية للحزب 80 مقعدا دون احتساب مقاعد اللائحة الوطنية الخاصة بالنساء والشباب التي يُتوقع أن ترفع مقاعده إلى أزيد من 90 مقعدا.

وأعلن الموقع الإلكتروني لحزب “العدالة والتنمية” فوز كل من عبد الإله بنكيران وكيل لائحة الحزب ووصيفه محمد ازويتن بدائرة سلا المدينة، كما فاز كل من محمد خيري وكيل لائحة الحزب ووصيفه عبد الوهاب الراجي في دائرة الفداء مرس السلطان بالبيضاء، وفاز كل من رشيد القابيل، وكيل لائحة الحزب ووصيفه عبد اللطيف الناصري، في دائرة عين الشق بالبيضاء.

كما فاز كل من عمر الفاسي الفهري، وكيل لائحة الحزب ووصيفه حسن بومشيطة، بدائرة فاس الشمالية، وفاز يونس بن سليمان، وكيل لائحة الحزب ووصيفه بن غشيم ، بدائرة مراكش المدينة.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية رسميا في حدود الساعة الثانية عشر والنصف ليلا عن فوز مجموعة من المرشحين من حزب العدالة والتنمية، وهم سعد الدين العثماني، وكيل لائحة الحزب بالمحمدية، وعبد الله بوانو، وكيل لائحة الحزب بدائرة مكناس.

وفاز رسميا كل من عيسى امكيكي، وكيل لائحة الحزب بدائرة أكادير، وعبد الله جوبيج، وكيل لائحة الحزب بدائرة ابن امسيك بالبيضاء، ومحمد العربي بلقايد، وكيل لائحة الحزب بدائرة مراكش المنارة.

كما فاز عبد العزيز أفتاتي، وكيل لائحة دائرة وجدة، وأحمد المتصدق وكيل لائحة الحزب بدائرة جليز النخيل، وسعاد بولعيش، وكيلة لائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة الفحص أنجرة.

هذا وتم الإعلان عن فوز كل نجيب بوليف وكيل لائحة الحزب بدائرة طنجة، ورشيد السليماني، وكيل لائحة دائرة إفران، وعبد الله العبدلاوي، وكيل لائحة الحزب بفاس الجنوبية، ورشيد عبد اللطيف، وكيل لائحة الحزب بدائرة النواصر بالبيضاء

المصدر : هسبريس

 

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …