أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / السعودية تقدم قرضا لموريتانيا بقيمة 37 مليار أوقية

السعودية تقدم قرضا لموريتانيا بقيمة 37 مليار أوقية

تسلم سيدى ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية اليوم الأربعاء بمقر الوزارة في نواكشوط من سعود بن عبد العزيز الجابري، سفير المملكة العربية السعودية لدى موريتانيا رسالتين من الدكتور ابراهيم العساف وزير المالية في المملكة العربية السعودية.

وتتضمن الرسالتين موافقة مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية على تقديم تمويلات لموريتانيا بمبلغ إجمالي في حدود5ر487 مليون ريال سعودي أي ما 

يربو على 1ر37 مليار أوقية.

ويتعلق الجزء الأول من هذا التمويل بقرض بقيمة 375 مليون ريال سعودي أي ما يناهز 5ر28 مليار أوقية مخصصة لإنشاء خط كهربائي عالي الجهد يربط بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو.

وسيخصص القرض الثاني والبالغ 5ر112 مليون ريال سعودي أي ما يناهز6ر8 مليار أوقية لتمويل بناء وتجهيز كلية العلوم القانونية والاقتصادية وسكن للطالبات ومرافق عامة لمشروع الجامعة الجديدة لمدينة نواكشوط.

وأكد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية أن هذا التمويل يعكس الثقة التى باتت تحظي بها موريتانيا من لدن شركائها في التنمية وتجسيدا للتعاون الراسخ والمثمر القائم بين بلادنا والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات.

وأضاف أن إنشاء هذه المشاريع يندرج ضمن سعي الحكومة لإقامة بني تحتية عصرية داعمة للنمو وتطوير المصادر البشرية.

وبدوره أوضح سفير المملكة العربية السعودية أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قررت الموافقة على تخصيص هذه القروض راجية أن تساهم هذه الالتزامات الجديدة في دعم جهود التنمية في موريتانيا.

و م ا

 

 

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط …