الرئيسية / مقابلات

مقابلات

ذكرى الشيخ محمد الأمين ولد سيدين رحمه الله…..

في الأربعينات والخمسينات شاعت في البلاد مهنة سيئة تدر بالدخل الوسخ للمشعوذين الذين كانوا يستغلون التخلف الفكري في الأوساط الشعبية بإيهامهم أن النساء المسنات من العبيد “مصاصات دماء البشر” لتبرير التنكيل بهن والأمر بقتلهن رميا بالحجارة . المشعوذون يدعون قدرة زائفة لاسترجاع الدم الممصوص للمريض لم يكن مصاب في أكثر …

أكمل القراءة »

بدر الدين : ولد عبد العزيز رفع نسبة الفقر بين الموريتانيين إلى 42%

 قال النائب السابق محمد المصطفى ولد بدر الدين إن الفقر ارتفع في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى 42% بين السكان الموريتانيين وفق آخر تقارير البنك الدولي وفق تقديره، واعتبر بدر الدين أن حصيلة خمس سنوات من حكم ولد عبد العزيز تمثل تراكما من الفساد والعجز .

أكمل القراءة »

عبد الباري عطوان يكشف تهديدات القتل والمؤامرات التي حيكت ضده

الشخصية الجدّلية لعبد الباري عطوان. الصحافي المشاغب الذي ولد في مخيم دير البلح عام 1950، لأُسرة طردها الصهاينة من بلدة أسدود.

أكمل القراءة »

ولد عبد العزيز في مقابلة مع فرنسا الدولية RFI: بيرام ليس ظاهرة وأنا احترم المعارضة وهذه هي نتيجة المقاطعة

أجرى الرئيس محمد ولد عبد العزيز مقابلة مع إذاعة فرنسا الدوليةنشرتها قبل ساعات تناولت مختلف تطورات البلد والقضايا الاقليمية كمنطقة الساحلنص المقابلة:

أكمل القراءة »

على هامش مهرجان المدن القديمة .. النائب بله ولد باب أحمد

التقت وكالة الحضارة للأنباء بالنائب السابق لولاته، وكان ذلك على هامش مهرجان المدن القديمة، الذي التأم فيه شمل الأهالي، بقياداتهم، ووجهائهم، ليتشاركوا لحظات تاريخية خالدة من صناعة التاريخ، وربطه بالحاضر.

أكمل القراءة »

موقع الحضارة يلتقي مع رجل الاعمال والمستثمر السعودي محمد عالي محمود عالي عزوز

حيث أجريت معه الحوار التالي : الحضارة : متي كان قدومكم الي موريتانيا وماهي الأسباب ؟ بسم الله الرحمن الرحيم وصلي الله علي نبيه الكريم وعلي آله وصحابته اجمعين  ومن تبعهم بإحسان الي يوم الدين .

أكمل القراءة »

مقابلة نادرة مع الرئيس معاوية ولد الطايع

كما تعلمون شعارنا في “الفيس بوك “هو من لم يتكلم كلمناه ؛ ومن لاذ بالصموت سنوات تبعناه و أنطقناه لذا بما أن رئيسنا الموقر فخامة الرئيس معاوية ولد الطايع الذي حكمنا 20 عاما لم يتكلم منذ الإنقلاب عليه إلا

أكمل القراءة »

سيدين ولد محم.. حكاية “الإصلاح” والنضال / مقابلة شاملة

آمن ضيفنا بالمثل الشعري القائل : لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها – ولكن أخلاق الرجال تضيق، … فما ثلَّ عرشه، وما ذهبت عزته، وما وهن، وما استكان، وإنما صحب الطموح، وراح بمعية العزم إلى حيث يريد …

أكمل القراءة »