أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / سلطة الإشهار تطلق تكوينات حول رقابة الإشهار السياسي

سلطة الإشهار تطلق تكوينات حول رقابة الإشهار السياسي

أطلقت سلطة تنظيم الإشهار صباح اليوم الأربعاء سلسلة تكوينات لصالح المراقبين الميدانيين للإشهار السياسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

رئيس سلطة تنظيم الإشهار محمد عبد الله لحبيب أوضح بأن هذه التكوينات تأتي استجابة للمسؤولية التي أناطها المشرع بالسلطة والمتمثلة في اعتبارها “حكما بين الفرقاء السياسيين، وشريكا لكل المعنيين بالعملية الانتخابية”.

 

وأضاف ولد لحبيب أن هذه الشرعية القانونية “تحتم على السلطة التحلي بالكثير من المسؤولية والجد والدأب في سبيل القيام بعملهم وفقا لمقتضيات الشفافية والنزاهة بعيدا عن المحاباة”.

 

ونوه ولد لحبيب بأنهم راسلوا كافة المرشحين للرئاسيات وأطلعوهم على المقتضيات القانونية المتعلقة بهم، بالإضافة لابتعاث وفود لولايات الداخل من أجل التحسيس والتكوين.

 

وأشار ولد لحبيب إلى أنهم قاموا بإعداد دليل قانوني للإشهار السياسي تضمن كافة المقتضيات المتعلقة بالإشهار بغية الوصول إلى رقمنة الإشهار السياسي بشكل كامل، مضيفا أن هذه التكوينات تعتبر الحلقة النهائية لسلسلة إعداد هذا الإشهار.

 

وحضر افتتاح التكوينات رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين مدو، والأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة، بالإضافة لمستشار وزير الداخلية، وممثلين عن المرصد الوطني لرقابة الانتخابات، والسفارة الفرنسية بنواكشوط

شاهد أيضاً

المجلس الدستوري يعلن فوز غزواني بمأمورية جديدة….

أعلن المجلس الدستوري اليوم الخميس خلال جلسة علنية عقدها برئاسة رئيس المجلس؛ جالو ممادو باتيا؛ …