أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تحويلات نقدية ناهزت نصف مليار أوقية ل30 ألف شخص في كوركل

تحويلات نقدية ناهزت نصف مليار أوقية ل30 ألف شخص في كوركل

سيستفيد 30 ألف شخص من الفئات الأكثر هشاشة في بلديات كيهيدي، وتيفوندسيفي، وتوكومادي، ونيروالو، وچول، بمقاطعة كيهيدي، وبلديتي لگصيبة، وگانكي، بمقاطعة لگصيبة من تحويلات نقدية منتظمة بغلاف مالي ناهز نصف مليار أوقية قديمة على مدى أربعة أشهر تقدمها المفوضية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

وقد أدت معالي مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، صحبة الوالي المساعد لولاية كوركل ،الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم السبت زيارة لمقاطعات كيهيدي ولگصيبة وامبود بولاية گورگول للوقوف ميدانيا على ظروف سير العملية في إطار الزيارة التي تؤديها لبعض الولايات.

وفي ختام زيارتها لفرق التوزيعات النقدية قالت معالي المفوضة إن الهدف من الزيارات الوقوف ميدانيا على سير عملية التوزيع، في المرحلة الثالثة من التوزيعات النقدية، التي تنفذها المفوضية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، والتي تستهدف مساعدة المواطنين الأكثر هشاشة في مقاطعتي كيهيدي ولگصيبة.

وأضافت أن الزيارة مكنتها رفقة الممثلة المقيمة لبرنامج الغذاء العالمي، السيدة كينداي صمب من الاطلاع على عمل فرق التوزيع، والاستماع للمواطنين المستفيدين، قائلة إنها اطلعت خلالها على التأثير الإيجابي، لمختلف البرامج التي تنفذها المفوضية لصالح المواطنين الأكثر هشاشة، للرفع من ظروفهم المعيشية وتحسين مستوى الإنتاجية في الأوساط الأكثر هشاشة.

كم تفقدت معالي المفوضة في مقاطعة لگصيبة، سير الأشغال في المخزن الجديد للمفوضية في المقاطعة، والذي تصل طاقته الاستيعابية 500 طن، ويجري تشييده في إطار شبكة المخازن الجديدة للمفوضية، والتي تشمل تشييد 33 مخزنا جديدا في مختلف ولايات الوطن، بطاقة تخزين استيعابية تتجاوز 125 ألف طن، وذلك لتعزيز البنية التحتية للبلد في مجال التخزين.

وشملت الزيارة مشاريع زراعية مجهزة من طرف المفوضية، في إطار برنامجها لدعم الإنتاج الزراعي، في قرى سيال گابابي، وتابلنكة، بمقاطعة لگصيبة، وانچاچبني گانديگا بمقاطعة امبود.

وخلال زيارتها للمشاريع الزراعية، حثت معالي المفوضة، المواطنين في القرى المستفيدة، على ضرورة الإقبال على الزراعة واستغلال الوسائل المتاحة في هذا المجال، للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء، مؤكدة للمزارعين جاهزية المفوضية والحكومة بشكل عام لدعم المزارعين، ومشددة على ضرورة استغلال المشاريع الزراعية أحسن استغلال، بغية تحقيق أكبر محاصيل زراعية ممكنة، مضيفة أن الجهات الحكومية، لن تدخر أي جهد في سبيل دعم المزارعين.

رافق معالي المفوضة خلال هذه الزيارة، حكام وعمد البلديات المزورة، وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية، وبعض أطر المفوضية.

شاهد أيضاً

محبو الوطن .. يكرمون دداه الهادي…..

قام “محبو الوطن” بتكريم الدكتور دداه الهادي، المدير الوطني لبرنامج التطوع، والتنمية المستدامة، المندوب الجهوي …