أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مفوضية الأمن الغذائي تشيد مخازن وتوزع مساعدات على سكان الحوض الشرقي (صور)

مفوضية الأمن الغذائي تشيد مخازن وتوزع مساعدات على سكان الحوض الشرقي (صور)

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم الأحد في مقاطعة آمرج بولاية الحوض الشرقي، على وضع الحجر الأساس لمخزن جديد في المقاطعة، كما أشرفت على إطلاق تدخلات لصالح المواطنين شملت توزيع مساعدات على سكان الولاية.

وفي تصريح لمعالي المفوضة لدى وضعها الحجر الأساس للمخزن الجديد بمقاطعة آمرج، أوضحت أنه في إطار خطة حكومية، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني، بضرورة تعزيز قدرة التخزين لدى البلد، باشرت المفوضية تنفيذ خطة لتشييد شبكة مخازن جديدة في جميع الولايات، تشمل تشييد 30 مخزنا جديدا بقدرة تخزين استيعابية تصل 120 ألف طن.

وأضافت بنت خطري أن استشعار رئيس الجمهورية لضرورة تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين خصوصا في أوقات الأزمات، وانطلاقا من الصعوبات التي واجهت البلد في مجال التخزين، خلال الأزمة الغذائية التي شهدها العالم، قررت الحكومة تشييد شبكة مخازن عن طريق مفوضية الأمن الغذائي، لتعزيز قدرة التخزين لدى البلد، ولتدعيم الأمن الغذائي للمواطنين، وفي هذا الإطار يجري العمل لتعزيز وتحسين قدرة التخزين لدى المفوضية من خلال تشييد صوامع في نواكشوط.

وأضافت بنت خطري، أنها ستشرف كذلك خلال وجودها في الولاية، على إطلاق عدة تدخلات لصالح المواطنين في هذه الولاية، من ضمنها إطلاق شبكة لبنوك الحبوب في 90 قرية، وتوزيعات غذائية لصالح النساء الحوامل والمرضعات المعرضون للهشاشة الغذائية، فضلا عن أنشطة أخرى عديدة.

كما أشرفت بنت خطري في آمرج على إطلاق توزيعات غذائية لصالح النساء الحوامل والمرضعات المعرضون للهشاشة، تستفيد منها أكثر من 2000 سيدة، كما أدت رفقة والي الولاية المساعد وحاكم مقاطعة آمرج وعمدة بلديتها، زيارة لبنك الحبوب في قرية أهل امبيريك ببلدية آمرج، حيث اجتمعت برئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بتسيير بنك الحبوب في القرية، داعية إياهم إلى تسييره بشكل معقلن، بما يضمن استفادة سكان القرية منه، ويعزز الأمن الغذائي لساكنيها.

وأشرفت بنت خطري كذلك من مباني مخازن المفوضية في عاصمة الولاية، على إطلاق عملية تنظيف مدينة النعمة في إطار برنامج الغذاء مقابل العمل الذي تنفذه المفوضية، كما أدت زيارة تفقد واطلاع لمخازن المفوضية في مدينتي النعمة وآمرج.

وقد عبر كل من عمدة بلدية النعمة سيدي محمد ولد محمد، وعمدة بلدية آمرج عالي ولد احمد تيكوره، في كلمتين منفصلتين باسم السكان، عن شكرهما لمفوضية الأمن الغذائي على تدخلاتها لصالح المواطنين، مثمنين الجهود الحكومية الرامية إلى مساعدة المواطنين خاصة من الفئات الأكثر هشاشة.

رافق المفوضية خلال هذه الأنشطة والي ولاية الحوض الشرقي المساعد محفوظ حدأمين ابوه، والسلطات الإدارية والمحلية في مقاطعتي النعمة وآمرج، وبعض أطر المفوضية.

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …