أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يترأس حفل رفع العلم تخليدا للذكرى الـ62 للاستقلال الوطني

رئيس الجمهورية يترأس حفل رفع العلم تخليدا للذكرى الـ62 للاستقلال الوطني

ترأس فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، حفل رفع العلم الوطني، تخليدا للذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال الوطني.

وحضر الحفل، معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، ورئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، ورئيس المجلس الدستوري، السيد ديالو ممادو باتيا، ورئيس مؤسسة المعارضة الديمقراطية، السيد إبراهيم ولد بكاي، وبعض الوزراء الأول السابقون، ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية وقادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن، وممثلو التشكيلات السياسية الوطنية والنقابية، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممثلو المنظمات الدولية المعتمدون في موريتانيا، والملحقون العسكريون بالسفارات في نواكشوط، والشخصيات السامية في الدولة.

واستعرض فخامة رئيس الجمهورية رفقة وزير الدفاع الوطني، وقائد الأركان العامة للجيوش على أنغام الموسيقى العسكرية، وحدات من الجيش البري والبحري والجوي والدرك الوطني والحرس الوطني والموسيقى العسكرية، أدت لهم تحية الشرف، قبل أن يصافح فخامة رئيس الجمهورية كبار الضباط في القوات المسلحة وقوات الأمن.

وحيى فخامته بعد ذلك الوزيرتين المستشارتين برئاسة الجمهورية وصافح أعضاء الحكومة ورؤساء الهيئات الدستورية، وقادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن، وكبار الضباط والشخصيات السامية في الدولة، ورؤساء وممثلو التشكيلات السياسية الوطنية والنقابية وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممثلو المنظمات الدولية المعتمدون في موريتانيا، والملحقون العسكريون بالسفارات في نواكشوط.

ورفع علم الجمهورية الإسلامية الموريتانية بعد ذلك خفاقا في سماء مدينة نواكشوط من طرف عنصرين من أفراد مراسم الشرف في الدرك الوطني، على أنغام النشيد الوطني.

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يصل مدينة تيشيت للإشراف على افتتاح مهرجان مدائن التراث….

وصل رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس إلى مدينة تيشيت في مستهل …