أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مركز أنشطة للفتيات” يمول عشرة مشاريع مدرة للدخل

مركز أنشطة للفتيات” يمول عشرة مشاريع مدرة للدخل

نظم مركز أنشطة للفتيات “صافيا” مساء اليوم الثلاثاء حفلا لتوزيع تمويلات معتبرة بقيمة مائة ألف أوقية جديدة، على المشاريع العشرة الفائزة في مسابقة “صافيا بوس”، وذلك من أجل البدء في أنشطة مدرة للدخل.

وفي كلمة بالمناسبة قال الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة، السيد محمد سالم ولد بوخريص: إن هذا الدعم يتنزل ضمن تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تحسين ظروف الفتيات المتضررات من التسرب المدرسي، ويعتبر كذلك ثمرة للتعاون القائم بين الحكومة الموريتانية ومنظمة اليونيسف والحكومة الفرنسية.

وأضاف الأمين العام وكالة أن هذا الدعم سيساهم في خلق مشاريع مدرة للدخل ستساعد المستهدفات على تحسين ظروفهن المعيشية في المرحلة الأولى، وستمكنهن لا حقا من خلق فرص عمل مستديمة للتشغيل والاندماج الاجتماعي.

وبدوره قال عمدة بلدية دار النعيم ، السيد أمم ولد القطب ولد أمم : إن مركز أنشطة للفتيات حاضنة تربوية آمنة، وزاخرة بالبرامج والفعاليات، والأنشطة المتنوعة التي تمكن من استثمار الوقت، بما حققه من فائدة وكسب للمعارف والمهارات، ودمج الفتيات لتمكينهن من ولوج الحياة النشطة.

وبدوره أيضا نوه ممثل اليونيسف في موريتانيا، السيد مارك لوراه، بالجهود التي تقوم بها الفتيات في مركز “صافيا” متمنيا لهن مزيدا من التقدم والنجاح في مشاريعهن.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشيكات على ممثلات المشاريع العشرة الفائزة.

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …