أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / سحب ماطرة على مناطق مختلفة من البلاد

سحب ماطرة على مناطق مختلفة من البلاد

عرفت أجواء البلاد خلال الساعات الأخيرة انتشار سحب ماطرة على مناطق مختلفة، منها جنوب الحوضين، وتكانت، وأجزاء من آدرار، فيما يتوقع أن يعرف النصف الجنوبي من البلاد تهاطل أمطار معتبرة من مساء اليوم، وحتى صباح الغد.

 

وشهد جنوب ولاية الحوض الشرقي ابتداء من ظهر اليوم الثلاثاء تكون سحب ماطرة متوسطة، وبدأت من الساعة الثانية ظهرا تقريبا، واستمرت إلى الآن، حيث ازدادت كثافة خلال الساعات اللاحقة، وخصوصا على الحوض الغربي، وكانت مصحوبة بعواصف.

 

وتبدأ هذه السحب من غينيا كوناكري، وتمتد بشكل متواصل حتى شمال مدينة تمبدغة بولاية الحوض الشرقي.

 

وتركزت هذه السحب الماطرة جنوب الحوضين، واتخذت من الشريط الحدودي للبلاد مسارا لها، واتجهت غربا، ويتوقع بإذن الله تعالى أن تكون أدت لتهاطل أمطار من خفيفة إلى غزيرة خاصة على الشريط الحدودي الجنوبي.

 

أما شمالا فقد انتشرت سحب ماطرة خفيفة في غالبها إلى متوسطة على مناطق عديدة من ولاية تكانت، وكانت أكثر كثافة على غربها، وما زالت هذه السحب منتشرة غرب الولاية، وتتحرك ببطء نحو الغرب باتجاه شمال ولايتي البراكنة والترارة.

 

أما المنطقة الثالثة التي انتشرت فيها سحب ماطرة مساء اليوم، فهي ولاية آدرار، حيث انتشر ت سحب ماطرة خفيفة في غالبها إلى متوسطة على مناطق متعددة من ولاية آدرار وخاصة على وسط وغرب الولاية، لكنها تكاد تكون قد انقشعت.

خارطة انتشار السحب الساعة 20:00 الإشارة عند مدينة تمبدغة

خارطة انتشار السحب الساعة 20:00 الإشارة عند مدينة تمبدغة

 

وتشير المعطيات إلى توقع أن يعرف النصف الجنوبي من البلاد ابتداء من مساء اليوم وحتى صباح الغد تهاطل أمطار معتبرة، وخاصة على ولايات الحوضين الشرقي، والغربي، والعصابة، وكيدي ماغا، وكوركل، والبراكنة، وتكانت، وإنشيري، وقد تصل حتى مدينة نواكشوط.

 

فيما يتوقع أن تخف الأمطار خلال الأيام القادمة بشكل عام في أجواء البلاد، باستثناء جنوب الحوض الشرقي، وخاصة الشريط الحدودي الجنوبي، وأن تستمر هذه الوضعية حتى مساء السبت حيث يتوقع بحول الله تعالى أن تعرف البلاد انتشار سحب ماطرة جديدة تبدأ أساسا من يوم الأحد، وتستمر حتى يوم الاثنين.

شاهد أيضاً

محبو الوطن .. يكرمون دداه الهادي…..

قام “محبو الوطن” بتكريم الدكتور دداه الهادي، المدير الوطني لبرنامج التطوع، والتنمية المستدامة، المندوب الجهوي …