أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بنت خطري تستعرض برنامج تدخلات مفوضية الأمن الغذائي في لبراكنة

بنت خطري تستعرض برنامج تدخلات مفوضية الأمن الغذائي في لبراكنة

إجتمعت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم (الخميس) في مقر ولاية لبراكنة بمدينة ألاگ، بحضور الوالي الطيب ولد محمد محمود، مع السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين، ورؤساء الروابط والتجمعات الناشطة على الصعيد الجهوي والمحلي.

واستعرضت المفوضة، خلال اللقاء، مختلف البرامج الاجتماعية التي تنفذها المفوضية في ولاية لبراكنه، ضمن سياسة الحكومة، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بشأن تقريب الإدارة من المواطنين وتقديم الخدمات و العون لهم.

و تطرقت المفوضة، خلال الإجتماع، إلى مختلف البرامج المنفذة من طرف المفوضية على مستوى ولاية لبراكنة؛ خاصة ما يتعلق منها بانتظام تزويد محلات التموين، وعملية بيع الأعلاف بسعر مدعوم، بالإضافة إلى التوزيعات الغذائية المجانية، مع زيادة الكمية الغذائية المخصصة لكل أسرة هذه السنة.

وقالت بنت خطري إن رئيس الجمهورية يُولي أهمية كبيرة للبرامج الاجتماعية للدولة؛ مبرزة أن توجيهاته بهذا الخصوص صارمة، لما في ذلك ضرورة وصولها لمستحقيها من المواطنين، وأكدت أن أي تجاوز في تسيير تلك البرامج، لن يتم التساهل معه.

بعد ذلك استمعت المفوضة إلى مداخلات الحاضرين التي انصبت حول تثمين البرامج الاجتماعية المنفذة لصالح السكان والثروة الحيوانية، والمطالبة بزيادة تلك البرامج وزيادة المستفيدين منها، وتسريع وتيرة تنفيذها، لمالها من انعكاس إيجابي على حياة السكان والمواشي.

شاهد أيضاً

محبو الوطن .. يكرمون دداه الهادي…..

قام “محبو الوطن” بتكريم الدكتور دداه الهادي، المدير الوطني لبرنامج التطوع، والتنمية المستدامة، المندوب الجهوي …