أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الداخلية : المواطن هو حجر الزاوية في المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية

وزير الداخلية : المواطن هو حجر الزاوية في المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية

أكد معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، أن المواطن هو حجر الزاوية في المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف خلال اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الاثنين بمقر ولاية نواكشوط الشمالية بالسلطات الإدارية والبلدية ومختلف المصالح الخدمية العمومية على مستوى هذه الولاية أن الخدمة العمومية وجدت من أجل المواطن ويجب أن تصله حيث هو، خدمة لتطلعاته وتعزيزا لثقته في الدولة ومؤسساتها.

وذكر معالي الوزير بالتعليمات التي أصدرها فخامة رئيس الجمهورية للولاة بضرورة لعب الأدوار المنوطة بهم كاملة، قائلا إنه يدرك تماما حجم وجسامة المسؤوليات من جهة والعقبات المطروحة من جهة أخرى، لكن العمل – يقول معالي الوزير – يجب أن يتم بحكمة وحنكة وبالشكل الذي يخدم تطلعات المواطن ويعزز ثقته في دولته ومؤسساتها.

وشدد معالي وزير الداخلية واللامركزية على ضرورة اعتماد مبدأ التنبؤ والاستشراف واحترام المساطر الإدارية والإجراءات والممتلكات العامة، وابعد من ذلك احترام المواطن والقرب منه، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية واللامركزية تعكف حاليا على جرد شامل لتشخيص الواقع بمختلف حيثياته والتعامل معه بالشكل الذي يحقق الأهداف المرجوة من القطاع.

وجدد معالي الوزير التأكيد على أن البلد يعيش اليوم مرحلة جديدة يطبعها التعاطي بأسلوب الانفتاح والتعامل مع المواطنين بالشكل الذي ينظم خيط الثقة بينهم مع الدولة، انطلاقا من التوجيه الواضح والصريح الذي حمله خطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في الرابع والعشرين من مارس 2022، والذي ركز على وجوب خدمة المواطن بوصفه حجر الزاوية في المشروع المجتمعي الوطني لصاحب الفخامة.

ويدخل هذا الاجتماع في إطار المحطة الثانية من زيارات التفقد والاطلاع التي بدأها معالي الوزير الخميس الماضي لولايات نواكشوط الثلاثة كمرحلة أولى من الزيارات المقررة لمختلف ولايات الوطن.

وقد شملت هذه الزيارة المكاتب الإدارية لولاية نواكشوط الشمالية ومقاطعة توجنين وبلدية تيارت، وفي كل مرة كان معالي الوزير حريصا على استبيان المشاكل واقتراح الحلول من القائمين على مختلف المصالح العمومية التي شملتها الزيارة.

ورافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة والي نواكشوط الشمالية السيد سي ممادو كوجييل ووفد هام من من قطاع الداخلية واللامركزية.

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …