أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير التجارة يترأس اجتماعا لمسؤولي الاتحاديات التابعة للقطاع

وزير التجارة يترأس اجتماعا لمسؤولي الاتحاديات التابعة للقطاع


واكد معالى وزير التجارة والصناعة والسياحة بالمناسبة ان هذا اللقاء فرصة للاستماع الى مشاكل هذه الاتحاديات ومناقشة مختلف القضايا التى تهمها داعيا فى هذا السياق ان يكون مسار العمل بين قطاعه وهذه الاتحاديات يجري بروح الفريق .

واوضح ان هذا اللقاء يأتى ثمرة للقاء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع القطاع قبل ايام والكلمة التى القاها بتلك المناسبة وجدد فيها رغبة السلطات العمومية فى تطوير القطاع الخاص وابراز دوره فى التنمية .

وشكر معالى الوزير رجال الاعمال على ما قدموه من مشاريع عديدة خلال ذلك اللقاء وما أعلنو عنه من استعداد خلال لقاءات سابقة خاصة فى معرض تنمبدغة للتنمية الحيوانية ودورهم الفاعل خلال جائحة كورونا وما يظهرونه حاليا من جهود بعد اندلاع الحرب الروسية الاكرانية فى مجال استقرار الاسعار ،مؤكدا ان هناك استبيان اجرته الوزارة اظهر استقرار عاما للاسعار باستثناء زيادات طفيفة فى مادة السكر وبعض انواع الزيوت .

واعرب معالى الوزير عن استعداد قطاعه لحل كل القضايا المطروحة على هذه الاتحاديات او البحث لها عن حلول ان كانت مرتبطة بقطاعات اخرى ، داعيا فى هذا السياق لتشكيل لجان للقيام بذلك.

اما رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد فشكر معالى الوزير بتشريف مقر الاتحاد للاستماع الى مشاكل اربعة اتحادات من اتحاداته وهذا ما يجسد تعليمات رئيس الجمهورية للسادة الوزراء بالقرب من المواطنين .

وذكر رئيس الاتحاد هذه الاتحاديات بان عليها مسؤولية كبيرة فى تشخيص مشاكلها وطرحها من اجل ايجاد الحلول المناسبة.

وخلال اللقاء استمع معالى الوزير لمختلف المشاكل التى تعانى منها هذه الاتحاديات واعدا فى هذا السياق بايجاد الحلول لها حسب الاستطاعة وتذليل العراقيل للقضايا المرتبطة بقطاعات وزارية اخرى.

شاهد أيضاً

نواكشوط: الإعلان عن رحيل العلامة حمدا ولد التاه….

اعلن زوال اليوم الاثنين. في نواكشوط. عن وفاة العلامة حمدا ولد التاه. جاء ذلك في …