أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مساعدة لوجستية يابانية للأمن الموريتاني…

مساعدة لوجستية يابانية للأمن الموريتاني…

رفقة سفير اليابان بموريتانيا تسلم المدير العام للأمن الفريق مسغارو ولد اغويزي اليوم الثلاثاء 24 سيارة تمثل الدفعة الأولى من هدية من اليابان للإدارة العامة للأمن، فيما ينتظر أن يتم تسلم الدفعة الثانية لاحقا.

 

وتضم الدفعة 14 سيارة رباعية الدفع، و10 حافلات للنقل الجماعي، بالإضافة لكمية معتبرة من قطع غيار السيارات.

ويتوقع أن تسلم دفعة ثانية لاحقا  و تضم 14 شاحنة متوسطة، و50 مرآة للتفتيش التلسكوبي، و50 كاشفا محمولا للمواد الحديدية.

المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدى ثمن المساعدة، مؤكدا أنها تدخل في إطار التعاون البناء بين البلدين الصديقين خاصة في مجال الأمن، منوها بالظرفية الخاصة التي تعيشها المنطقة والعالم على وقع جائحة كورونا وتبعاتها المهولة.

 

وأشار ولد اغويزي إلى أن الظرفية الأمنية في منطقة الساحل التي تقع موريتانيا ضمن حيزها الجغرافي تمتاز بتنامي الأنشطة الاجرامية خاصة منها ظاهرة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية وهي تحديات أمنية يتطلب التصدي لها توفر إمكانات هائلة لا شك أن هذه المساعدة ستغطي جزء هاما منها. يقول ولد اغويزي.
أما السفير الياباني نوريو أهارا فأوضح في كلمته أن الهبة مقدمة في إطار برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الموقع بين البلدين العام الماضي بعد قمة تيكاد 7/2019، وذلك بهدف مساهمة اليابان في أمن الحدود الموريتانية باعتبار الأمن الوطني أحد أهم الشروط الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذى يشكل أحد ركائز سياسة الرئيس محمد ولد الغزواني.

شاهد أيضاً

ولد الشيخ الغزواني دعم لا يتزحزح للقضية الفلسطينية وموقف شجاع ضد المجازر في قطاع غزة.

عبد الرحمن ولد سيدي محمد رئيس تحرير سابق بشبكة إذاعة الصين الدولية – بكين تناولت …