أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / دعم هام للأطفال الرعاة في ولاية كيدي ماغه….

دعم هام للأطفال الرعاة في ولاية كيدي ماغه….

 أشرفت منظمة مجموعة العمل من اجل التنمية الجماعية ( GADEC ) بدعم من المكتب الدولي للشغل  من خلال مشروع            ( MAP 16 )  في ولاية كيدي ماغه على مشروع هام يهد ف إلي محاربة عمالة الأطفال  و خاصة الأطفال الرعاة. ونتقسم مكونات المشروع إلي :

  1. تنظيم ورشة تكوين للأطفال الرعاة في ولاية كيدي ماغه تحت عنوان : مخاطر تشغيل الأطفال في ظل جائحة كوفيد 19 . و قد استمرت هذه الورشة من 15 إلي 27 أكتوبر 2020 ، و استفاد منها 40 طفلا من بلدات كوري ، قابو ، بايجم و الصوفي بمعدل 10 أطفال من كل بلدية. كما استفاد من التكوين مجموعة من المعلمين و الفاعلين المحليين. و خلال هذا التكوين تلقى الأطفال دروسا و تدريبات ميدانية حول حقوق الأطفال و أنواع الأعمال التي يمكن للطفل القيام (أعمال مقبولة) وتلك التي يحرم القيام بها (الأعمال الغير مقبولة أو الخطيرة على الطفل).
  2. توزيع عدد هام من السلات الغذائية على اسر الأطفال الرعاة لمساعدتها في ظل جائحة كوفيد 19 من اجل تشجيعها على الحد من تنقلات الأطفال بين المناطق للوقاية من العدوى بالفيروس.  و قد استفاد من هذه السلات 580 طفلا في البلديات الأربعة.

و قد لاقت مجمل هذه الأنشطة ترحيبا و استحسانا كبيرين من الأطفال و أوليائهم كما لاقت دعما و تشجيعا من السلطات المحلية التي تعهدت من جانبها بحماية الأطفال من جميع الممارسات التي يمنها القانون من خلال تفعيل دور الطاولة الجهوية لحماية الأطفال في الولاية.

شاهد أيضاً

غزواني يهاتف ديوماي فاي ويشيد بـ”نضج السنغاليين….

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس …