أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عضو بلجنة صندوق دعم الصحافة يتهرب من المثول أمام الشرطة بعد رفع دعوى ضده / تفاصيل…….

عضو بلجنة صندوق دعم الصحافة يتهرب من المثول أمام الشرطة بعد رفع دعوى ضده / تفاصيل…….

فاد مصدر أمني أن عضوا في لجنة الصحافة رفعت دعوى ضده بتهمة تحويل أموال من الصندوق لحساب مزور باسم اتحاد المواقع الإخبارية يتهرب من المثول أمام الشرطة القضائية بعد تحويل وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية ملفه إليهم للتحقيق .

وأضافت المصادر أن المشتبه به بدل المثول أمام الشرطة ادعي في خبر نشره موقع مقرب منه أنه قابل الشرطة ولم تفصح له عن سبب استدعائه .

وأكد المصدر أن الشرطة استدعت المعني وقال لهم إنه في اجتماع بدار النعيم ولم يمثل أمامهم ، كما اتصلت بأحد الأشخاص المشمولين في الملف وقال لهم إنه في روصو .

هذا وقد تلقت المفوضية الخاصة بالشرطة القضائية أمرا من وكيل الجمهورية بمحكمة انواكشوط الغربية بفتح تحقيق مع مشتبه بهم في الضلوع في عملية احتيال عبر تحويل مبلغ مالي من صندوق دعم الصحافة الى حساب مزور باسم اتحاد المواقع الإخبارية الموريتانية .

وبحسب المعلومات الأولية فإن أحد المشتبه بهم عضو في لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة وتثبت المعلومات الأولية الى ضلوعه مع رفاقه بتحويل المبالغ المذكور لحساب افتتحوه في البنك الوطني لموريتانياBnmالذي طالب رافعو الدعوي بأن يشمله التحقيق كما طالبوا باستدعاء اشخاص ٱخرين على صلة بالموضوع..على أن يتم تقديم مسطرة التحقيق رفقة المتورطين أمام وكيل الجمهورية فور اكتمال البحث،والذي قد يتخذ قرارا بارسالهم الى سجن دار النعيم.
وكان المسؤول المالي للاتحاد قد اكتشف ان المبلغ المحول لم يدخل الحساب ليكتشف لاحقا أنه تم تحويله الى حساب آخر تم فتحه من طرف اشخاص سيكشفهم التحقيق.

وكانت بعض المواقع قد نشرت تسريبا لأحد المشتبه فيهم تبين أنه محاولة للتأثير على سير التحقيق بالتظاهر بصفة غير الصفة التي رفعت باسمها ضده الدعوي وادعاء أنه مثل أمامها وهو ما لم يكن .

نوافذ

شاهد أيضاً

الحكومة تعتقد اجتماعها الأسبوعى بالقصر

ترأس رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠ الاجتماع الأسبوعى للحكومة …

تعليق واحد

  1. هاذ زين اياك ينعرف اكلي فظة الصحافة الحرة منهومه، واشلايحهم فذمن محكرانية الصحافة الي الخايغ من مولانه يالتو اخوف منهم، بدل اعود يتحايل اعل فظتهم…