أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تكانت: تواصل الاحتجاجات بتجكجه لليوم الثاني ضد زيادة أسعار الخدمات الصحية

تكانت: تواصل الاحتجاجات بتجكجه لليوم الثاني ضد زيادة أسعار الخدمات الصحية

اندلعت مظاهرات حاشدة في مدينة تجكجة عاصمة ولاية تكانت وسط موريتانيا لليوم الثاني على التوالي ضد زيادة أسعار الخدمات الصحية.

وخرج السكان اليوم في مسيرة شعبية حاشدة دعما لتلاميذ المدارس والطلاب المتظاهرين في الاحتجاجات المناهضة لزيادة أسعار الخدمات الصحية، و جابت المسيرة الشوارع الرئيسية في المدينة , حيث تجمهر المحتجون عند مدخل المستشفى الجهوي  مطالبين السلطات الصحية بالتراجع عن قرارها بشأن زيادة أسعار العمليات و الفحوصات و المعاينات الطبية.

 

و أكدت مصادر من المدينة لموقع مراسلون  إغلاق سوق عاصمة ولاية تكانت لليوم الثاني على التوالي , فيما تحدثت مصادر أخرى عن توقيف الأمن  لمجموعة من سكان المدينة من ضمنهم بعض التلاميذ , بتهمة الوقوف وراء هذه الإحتجاجات المناهضة لغلو اسعار الدواء والني وصفت بالحاشدة.

و أضافت المصادر أن مظاهرات أمس شهدت حرق بعض إطارات السيارات داخل السوق و  تكسير زجاج بعض السيارات بما فيها سيارة الشرطة .

 

هذا و تشهد بعض المدن الداخلية في بعض الولايات احتجاجات مماثلة بعد إصدار وزارة الصحة مقررا يقضي بزيادة اسعار الخدمات الصحية المقدمة بالمشافي الحكومية، مما اعتبره المواطنون مجحفا بالنسبة للمرضى.

شاهد أيضاً

الحكومة تعتقد اجتماعها الأسبوعى بالقصر

ترأس رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠ الاجتماع الأسبوعى للحكومة …